عرض "المونولوجات السّوريّة" | رام الله

اليوم: الإثنين 20.6.2016

السّاعة: 21:00

المكان: مسرح عشتار، رام الله

بمناسبة يوم اللاجئ العالميّ وتضامنًا مع قضية اللاجئين السّوريّين، يقدّم مسرح عشتار يوم الإثنين، 20 حزيران (يونيو) 2016 عند السّاعة التاسعة مساءً عرض "المونولوجات السّوريّة"، وهو عبارة عن مجموعةمن القصص التي كتبها لاجئون سوريون في الأردن، تنقل شهاداتهم عن الحرب ورحلة لجوئهم.

وكان مسرح عشتار قد عمل خلال شهر أيلول(سبتمبر) من العام المنصرم بدعوة من منظمة كير الدوليّة في الأردن مع 120 لاجيء سوريّ في العاصمة الأردنيّة عمان، لجؤوا من مناطق درعا، وحمص وريف دمشق إلى الأردن. شارك 20 منهم في ورشة كتابة بإشراف المدرّبة إيمان عون كانت نتيجتها هذه المونولوجات.

مع نهاية البرنامج أطلق مسرح عشتار دعوة عالميّة للفنانين لمناصرة قضية اللاجئين السّوريّين من خلال العمل معهم في مناطق تواجدهم وإبراز قصصهم على خشبات المسارح على مدار العام، وبشكلٍ مكثفٍ في يوم اللاجئ العالمي هذا العام.

لبى هذه الدعوة 13 شريك من عشر دول حول العالم هي: سريلانكا، فرنسا، اليونان، إيطاليا، إيرلندا، بريطانيا، ألمانيا، البرتغال، روندا والولايات المتحدة.

تم عرض "المونولوجات السّوريّة" حتى الآن مرتين من قبل كتّاب المونولوجات السّوريون في العاصمة الأردنيّة عمّان، وخمسة عروض أخرى قدّمها طاقم مسرح عشتار في كل من ألمانيا والأردن. إضافة إلى عرض في لندن قدمته مجموعة من الممثلين البريطانيّين في مهرجان نوتنجهام.


"المونولوجات السورية" - في فلسطين

إخراج: محمد عيد
تمثيل: ايمان عون و إدوار معلم
تقنيات: محمد علي 

لمزيد من التفاصيل:

رابط الحدث عبر موقع فيسبوك


 

تعليقات Facebook