أمسية شعريّة لأسماء عزايزة وغياث المدهون | بيروت

اليوم: الإثنين 25.7.2016

السّاعة: 19:00

المكان: مزيان، بيروت

ينظّم مقهى "مزيان" في بيروت، يوم الإثنين 25 تمّوز (يوليو) 2016، أمسية شعريّة لكل من الشاعرة الفلسطينيّة أسماء عزايزة والشّاعر الفلسطينيّ غياث المدهون، وذلك لأوّل مرة في لبنان.


أسماء عزايزة

شاعرة فلسطينية ولدت تعيش في مدينة حيفا. صدرت لها المجموعة الشعرية "ليوا" (2011، "الأهلية") الحائزة على جائزة عبد المحسن القطان عام 2010. و"كما ولدتني اللدية" (2015، "الأهليّة"). كذلك، لديها مشاركات في أنطولوجيات ومجلات أدبية ومهرجانات في العالم العربي والعالم. ترجمت قصائدها إلى الإنجليزيّة والألمانيّة والسويديّة والفرنسيّة والهولنديّة والإيطاليّة والفارسيّة والإسبانيّة. تعمل في مجال الإدارة الثقافية وفي مسرح خشبة وجمعيّة الثقافة العربيّة في حيفا، ومقدّمة برامج في قناة "مساواة"، وكاتبة مقالات في الثقافة لصحف وملاحق فلسطينية وعربية.


غياث المدهون

شاعر فلسطيني، ولد في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، ويعيش منذ العام 2008 في ستوكهولم. صدر له باللغة العربية ثلاثة دواوين شعرية آخرها "لا أستطيع الحضور" المؤسسة العربية للدراسات والنشر، بيروت / عمان 2014. صدر له مجموعة باللغة السويدية عام 2010 بعنوان "طلب لجوء"، حصل الكتاب عام 2012 على جائزة الكاتب الأجنبي التي يقدمها اتحاد الكتاب السويديين. وفي العام 2014 "إلى دمشق" وهو إصدار مشترك مع الشاعرة السويدية ماري سيلكيبيري، والكتاب اختير ليكون ضمن قائمة النقاد لأفضل الكتب الصادرة في السويد في العام 2014. مع الشاعرة السويدية ماري سيلكيبيري، قام بصناعة عدة أفلام شعرية، آخرها "ثلج" 2015. صدر له باللغة الهولندية مختارات شعرية بعنوان "الطريق إلى دمشق" 2014، ووصل الكتاب عام 2015 إلى قائمة كتب الشعر الأكثر مبيعاً في بلجيكا.
 

لمزيد من التفاصيل: اضغط/ي هُنا

تعليقات Facebook