برنامج تدريب في الإعلام الفنيّ والكتابة حول الثّقافة البصريّة

من معرض "ألعاب غير معترف بها" للمصوّر محمّد بدارنة في المركز الثّقافيّ العربيّ، حيفا

تنظم مؤسّسة عبد المحسن القطّان، وجمعيّة الثّقافة العربيّة، والمتحف الفلسطينيّ، ورواق، والأكاديميّة الدوليّة للفنون المعاصرة، ومركز خليل السّكاكيني، برنامجًا تدريبيًا في مجال تطوير مهارات الإعلام الفنيّ، تقدّم لقاءاته وورشه، النظريّة والعمليّة، مجموعة مختارة من الكتّاب/الكاتبات والصحافيين/ات والنقّاد/ناقدات والباحثين/ات وقيمي/ات المعارض والفنانين/ات البارزين/ات في مجال الفنون البصريّة في فلسطين والخارج، كما ويناقش نصوص نقدية تتركز حول أعمال فنية مختارة. ويهدف أساسًا إلى رفد الإنتاج الصحافيّ والإعلاميّ والنقدي بمداخلات جادة حول الثّقافة والفنون البصريّة.

يستهدف البرنامج مشاركين/ات ممن يتوفر لديهم الاهتمام والموهبة والرغبة لتطوير قدراتهم/ن ومعارفهم/ن في مجال الكتابة عن الثّقافة والفنون البصريّة، حيث سوف يتم اختيار المشاركين/ات على أسس تنافسية بناءً على تقدمهم/ن بطلب الالتحاق بالبرنامج. مع نهاية البرنامج، والذي يتزامن مع معرض قلنديا الدولي، سيقوم/تقوم كل مشارك/ة بتقديم نص نقدي يتمحور حول عمل فني من اختياره/ا، سيتم استعراضه في سياق قلنديا الدولي.

شروط عامة:

- إجادة اللغة العربيّة والإنجليزية.
- الاستعداد للالتزام بكافة فعاليات البرنامج التدريبيّ التي من المفترض أن تمتد على مدى أربعة أشهر أو أكثر.
- قدرة على التواصل عبر الإنترنت.
للمشاركة، يرجى إرسال الوثائق التالية (باللغة العربية فقط):
- سيرة ذاتية.
- رسالة لا تتجاوز 200 كلمة يبيّن/تبيّن فيها المتقدم/ة دوافعه/ا وراء المشاركة في هذا المساق، وملقيًا/ة الضوء على تاريخ اهتمامه/ا بالكتابة؛ سواء حول الفنون البصريّة، أو حول أي ممارسات فنيّة أو أدبيّة أخرى، مبينًا/ة أيضًا إن كان/ت قد نشر/ت أيَّا من كتاباته/ا سابقًا؛ سواء في الصحافة المطبوعة، أو الإلكترونيّة، أو على منابر شخصيّة أم لا.
- نموذج أو أكثر من كتاباته/ا السابقة، سواء أكانت في مجال الكتابة حول الفنون البصريّة أم في أي حقل آخر.

يرجى إرسال هذه الوثائق إلى العنوان الإلكترونيّ Training@arabca.net مع كتابة [برنامج تدريب الإعلام الفني] في خانة الموضوع subject.

آخر موعد لتلقي الطلبات هو 10 آب 2016

لمزيد من التفاصيل: اضغط/ي هُنا

تعليقات Facebook