مسرحية: أماكن أخرى | رام الله

اليوم: الأحد 26/ 2/ 2017

الزمان: 19:00

المكان: قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بجانب مطعم الامعري - رام الله.

 

العرض المسرحي الجديد 'أماكن أخرى' هو نتاج بحث بعنوان 'هوية في مختبر'، والذي بجزء منه تضمن ورشات عمل أقيمت مع 28 ممثل وممثلة في أماكن متنوعة من مناطق وجود الفلسطينيين؛ في حيفا، رام الله، عمّان، بلجيكا وبرلين، وحوارات عبر 'سكاي بي' مع غزّة، والتي تمحورت حول البحث عن الهوية الفلسطينيّة، منطلقًا من السؤال 'ما هي الهوية؟' و'ماذا تعني الذّاكرة؟'؛ أسئلة حول الإنسان، المكان والزمان.

وفي النص التعريفي للإنتاج المسرحي 'أماكن أخرى'، كُتب: 'كل اللحظات الصغيرة، كل الاتجاهات، الطرق المفتوحة والمغلقة، المرئية وغير المرئية، كل الخطوط التي تصل بين نقطتين في الخارطة، في النفس وفي الذاكرة، تحفرها مسارات الشتات. نحن مجموعة ممثلين نحمل في ذاكرتنا قصصًا مشتركة عن أرضٍ واحدة ومسارات شتات مختلفة وَضعتْ كل واحد منا على نقطة فوق الخارطة. لكنها تعطينا أيضًا فرصة التجوال في شتاتنا الداخلي. أردنا البحث في معنى الهوية، فوجدنا أنفسنا نبحث في معنى الشتات. كيف أصبح الشتات هو الهوية؟'

'أماكن أخرى' هو نصّ لبشار مرقص وطاقم المشروع، باشتراك كلّ من رائدة غزالة، شادن قنبورة، خلود باسل طنّوس، حسام العزّة، هنري أندراوس. إخراج بشار مرقص، سينوغرافيا مجدلة خوري، درامتورجيا علاء حليحل، إضاءة فراس طرابشة، إنتاج لورا حوا، مساعدة إنتاج سوار عواد.

إقرأ في فسحة عن العمل: 'أماكن أخرى': صورة واحدة لا تفي بالغرض

لصفحة الحدث اضغط/ي هنا.

 

تعليقات Facebook