الشيخ مونس تستضيف إيلان بابيه | جامعةتل أبيب

اليوم: الإثنين، 8/ 5/ 2017

الزمان: 17:30

المكان: مبنى ويب 001 - جامعة تل أبيب.


في ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني الـ69 واستمرارًا للمشروع التثقيفي التوعوي الذي تبنيناه، تدعوكُم جفرا -التّجمّع الطّلابي في جامعة تل-أبيب لحضور الندوة الثقافية بحضور المحاضر والناشط العالمي البروفيسور ايلان بابيه.ب.

تتخلّل الندوة:
1) د.امطانس شحادة-الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي-ترحيب.
2) بروفيسور ايلان بابيه-مؤرخ وباحث-ندوة تحت عنوان "النكبة والتطهير العرقي في فلسطين، وإمكانية الحل للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي ".
3)نقاش مفتوح وطرح أسئلة.
-يدير الندوة الرفيق يوسف طه-سكرتير التجمّع الطلابي في جامعة تل أبيب.

 البروفيسور ايلان بابيه: 
إيلان بابيه هو مؤرخ ومحاضر في العلوم السياسية في جامعة "اكسيتر" البريطانية، وأحد المبادرين لحركة المقاطعة الأكاديمية على اسرائيل وناشط في ال BDS حركة المقاطعة التي تهدف لسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد إسرائيل.

تميّز ايلان بابيه بوضوح تحليله وموقفه الرافض للحركة الصهيونية وممارستها العنصرية البشعة، خاصة فيما يتعلق بتنفيذها لعملية التطهير العرقي التي أدت إلى قتل وتشريد وطرد ثمان مائة ألف فلسطيني من وطنهم تحولوا منذ منتصف عام 1948 إلى لاجئين. كما وتعرّض للكثير من النقد في اسرائيل بسبب تأييده للحقوق الفلسطينية في عودة اللاجئين وفي مقاومة الاحتلال.

ترأس اكاديمية معهد السلام في "جبعات حبيبة" خلال السنوات 2000-1993 و لديه مقعد في معهد اميل توما للدراسات الفلسطينية. 

له مؤلفات عديدة حول الصراع العربي الإسرائيلي اشهرها كتاب "التطهير العرقي لفلسطين", الذي يتحدّث حول عملية التطهير العرقي التي تمّ التخطيط لها بصورة واعية ومسبقة, عبر شبكة مترابطة وتنظيم محكم ينطلقان من الفلسفة الصهيونية المرتبطة كلياً بالمخطط الرأسمالي العالمي, باعتباره صاحب المصلحة الرئيسية في قيام دولة اسرائيل في بلادنا.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.

 

تعليقات Facebook