تقديم لفيلم "تصوير الثورة" مع مونيكا ماورير | بيروت

اليوم: الخميس، 11/ 5/ 2017

الزمان: 20:30

المكان: دار النمر للفنون والثقافة - بيروت.


في هذا اللقاء تقدّم مونيكا ماورير لفيلم "تصوير الثورة"، وهو عمل قيد التطوير يهدف الى خلق شهادة سمعيّة بصريّة عن الثورة الفلسطينيّة في السبعينات لتكون متاحة للجيل الجديد. بين عامي ١٩٧٧ و١٩٨٢ قامت مخرجة الأفلام الوثائقيّة مونيكا ماورير بتصوير ستة أفلام عن اللجوء الفلسطيني في لبنان بالتعاون مع مؤسسة السينما الفلسطينية.

ركّزت هذه الأفلام على البنى التحتيّة الاجتماعية والطبيّة والثقافية والسياسية التي شكّلت جزءًا من مجهود جماعي لبناء أسس دولة في فلسطين في المستقبل: دولة ديموقراطية وعلمانية، خلال محاولة الوصول التغيير الاجتماعي وتحقيق العدالة. 

ستقدّم المخرجة فيديو مدته ثلاث دقائق عن فيلمها الذي تعمل عليه بعنوان "تصوير الثورة"، الذي يروي حكاية سنين البناء والامل، يتذكّرها الأشخاص الفاعلون الذين كانوا جزءا من جهود تلك الفترة لبناء مجتمع أفضل للأجيال الجديدة. كما ستقدّم مقتطفات (مدّتها حوالي ٦٠ دقيقة) من مجموعة من أفلامها، مثل "الحرب الخامسة" و"أشبال" وأطفال فلسطين".

مونيكا ماورير هي مخرجة ألمانية عملت مع منظمة التحرير الفلسطينية في وحدة أفلام فلسطين خلال السبعينات. تعمل حاليا في روما حيث تقوم بجهد جبّار للحفاظ رقميّا على الوثائق البصريّة الفلسطينية من تلك الفترة.

الحديث باللغة الانكليزية.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.

تعليقات Facebook