في ذكرى ميلاده: أمسية لسلمان ناطور في الجولان | مجدل شمس

اليوم: الثلاثاء، 18/ 7/ 2017

الزمان: 20:00

المكان: مقر صالون الجولان في مبنى السيد سمير ابراهيم - مجدل شمس.

 

يشترف صالون الجولان، بالتعاون مع جمعيّة جولان لتنمية القرى العربيّة، بدعوتكم لحضور أمسية أدبيّة لإحياء ذكرى ميلاد الأديب الفلسطيني الرّاحل سلمان ناطور. 

يشارك في الأمسية: 
*عائلة الأديب الرّاحل من دالية الكرمل في الجذر الفلسطيني. 
*جمعيّة عناة للثقافة والفنون ومجلة ميس الورقيّة: الشّاعر مرزوق الحلبي، الشّاعر زياد شاهين، الشّاعر ابراهيم مالك، الشّاعر أسامة ملحم. 
*قراءات من نصوص للأديب الرّاحل: السّيدة أملي المرعي، السّيدة منى زهوة.

سلمان ناطور (1949-2016)، كاتب وروائي فلسطيني، من دالية الكرمل. أنهى دراسته الثانوية في بلدته ثم واصل دراسته الجامعية في القدس ثم في حيفا. درس الفلسفة العامة وعمل في الصحافة حيث حرر الملحق الثقافي في جريدة الاتحاد الحيفاوية ومجلة الجديد الثقافية. حاضر في مواضيع الثقافة الفلسطينية، وحرّر مجلات تصدر عن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية في رام الله. كما أدار معهد إميل توما وشارك في تأسيس وإدارة عدد من المؤسسات العربية، بينها: الرئيس الأول لإتحاد الكتاب العرب، وجمعية تطوير الموسيقى العربية، ورئيس مركز إعلام للمجتمع الفلسطيني في "إسرائيل" وبعد. صدر له حوالي ثلاثين كتابا وعشرات المقالات. ناطور مثّل الثقافة الفلسطينية في العديد من المؤتمرات والمهرجانات العربية والأجنبية، وعمل على تأريخ وكتابة التّاريخ للطائفة الدرزيّة في فلسطين.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.

تعليقات Facebook