افتتاح معرض "أمر هدم" لمجموعة من الفنانين الشباب | حورة

اليوم: الإثنين، 16/ 10/ 2017

الزمان: 17:00

المكان: قاعة الرياضة الجديدة، بجانب ثانوية النور الشاملة - قرية حورة.


تحت رعاية المجلس المحلي حوره النقب، سيفتتح المعرض الثاني لطاقم "برية" وذلك، تحت عنوان: "امر هدم". 

يتضمّن هذا المعرض أعمال فنية عديدة لفنّانين شباب وشابات. تعكس أعمالهم الوضع النّاتج عن ظاهرة هدم البيوت في الوسط العربي عامّةً، والوسط البدوي خاصّةً وآثارهِ في مجتمعنا. 

يضم المعرض انواعاً عِدّة من الفنون التشكيليّة كالرسم، التصوير والخط العربي. من خلال هذهِ الاعمال نحاول أن نطرح ظاهرة هدم البيوت بأبعادها، لكن بشكلٍ فنّي، مختلف، متعدّد وخارج عن الإطار.

"أمر هدم" يبدو مصطلحًا عاديًا للوهلة الاولى.. لكن بنظرةٍ أعمق، بنظرةِ إنسان، بنظرة "احسبها على نفسك" سيثير "أمر هدمٍ" مشاعر مختلطة منها الموجِعة، الغاضبة، الحزينة، اليائِسة أو الآملة حتى. فكيف يستقبل متلقي "أمر هدم" في الواقع؟ كيف ينعكس هذا على حياته وحياة عائلته؟ كيف تحدث تغييرات جذريّة ودراميّة في حياتهم.. بعيدًا عن كونِهِا ظاهرة سياسيّة.. هي ظاهرة خادشه للإنسانيّة بالدّرجة الأولى.

لطالما كان الفن لغة للتعبير، يتجلّى فيها الواقع الذي يمكن قوله، والذي لا يمكن قوله كلاميًا. فنّنا لغة عالمية مُسالِمة عميقة يمكن أن يراها ويفهمها الجميع. نهدف من خلال معرض بريَّة من خلال الفن إلى توعية العقول، ودعوتها للنظر إلى الواقع بصورةٍ أخرى، إثارة الحوارات والتساؤلات وربّما الحلول. 


الفنانين المشتركين: أحمد أبو بدر، ألفت أبو جامع، تحرير الزبيدي، ميرفت أبو طه، ناديه العطاونه، لبنى مسعودين، منى ليزا أبو عامر، عبيده المطيرات، عمر النباري، عدن عامر، سجود أبو زقيقه وسجود العمور.

أيام الاستقبال: 
الاثنين: 12:00-20:00
الثلاثاء: 10:00-20:00
الأربعاء: 10:00-19:00

 

تعليقات Facebook