عرض غنائي للفنانة حنة حاج حسن | القدس

اليوم: الثلاثاء، 17/ 10/ 2017

الزمان: 18:30

المكان: المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي - القدس.


ضمن فعاليات "ليالي القدس" التي تنظمها شبكة فنون القدس " شفق" ينظم مركز يبوس الثقافي مهرجان القدس للفنون الشعبية للعام 2017 ، وسوق الزيتون، يُنظ!م عرضًا للمغنية الفلسطينيّة حنة الحاج حسن.

تأتي هذه الفعاليات سعياً نحو ترسيخ الاحتفال بيوم التراث كتقليد سنوي تحتفل به الفرق الفنية الشعبية الفلسطينية والمؤسسات والمراكز الفلسطينية الفاعلة في مجال الفن الشعبي في فلسطين والقدس، والجمهور الفلسطيني بشكل عام. 

حِنَّة الحاج حسن، مغنية فلسطينية، درست الموسيقى والغناء الشرقي في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، اهتمت بالموسيقى الشرقية والأغاني التراثية الفلسطينية، تؤمن بضرورة التجديد والتطوير في التراث للحفاظ عليه، تهتم بكل المشاريع التي تدمج بين أنواع الموسيقى الكلاسيكية الشرقية أو الفلكلورية مع أي ثقافات موسيقية متنوعة.

شاركت "حِنَّة" في تسجيل العديد من الألبومات الموسيقية كما أنها جزء من فرق فلسطينية مثل فرقة يلالان، فرقة نقش للفنون الشعبية، فرقة كورال الثورة.

تقدم "حِنَّة" في مهرجان القدس للفنون الشعبية عرضا جديدا يحمل اسم "حكايا" ، يتضمن أغانٍ من العواصم العربية، بأسلوب كلاسيكي معاصر، منها التراثي الفلكلوري ومنها ما هو طربي. ويروي العرض مجموعة من الحكايا ضمن سياقات تاريخية مختلفة.

تعمل "حِنَّة" حالياً على ألبومها الأول الذي يضم أغان جديدة من إنتاج سامر جرادات.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook