"هنا القدس" عرض لروّاد النهضة الموسيقية الفلسطينيّة قبل النكبة | القدس

اليوم: الاحد، 29/ 10/ 207

الزمان: 18:00

المكان: المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي - القدس.


تدعوكم المؤسسة الفلسطينيّة للتنمية الثقافيّة - نوى، بالتعاون مع المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" لحضور عرض موسيقي بعنوان "هنا القدس 3" للفنانين الفلسطينين الرّواد: رياض البندك - روحي الخماش - عبد الكريم قزموز.

أطلقت مؤسسة "نوى" انتاجها التوثيقي الثالث "هنا القدس 3" بدعم من الصندوق الثقافي لوزارة الثقافة ومؤسسة عبد المحسن القطان خلال شهر أكتوبر الجاري. وقدمت مجموعة "نوى" للموسيقى العربيّة حتى الآن ثلاثة عروض، كان أولها في المسرح البلدي في مدينة رام الله بالتعاون مع بلديّة رام الله، والثاني في مدينة نابلس بالتعاون مع بلدية نابلس ومركز تنمية موارد المجتمع وبروجكت هوب ومعهد إدوارد سعيد للموسيقى. وثالث عروضها كان في مدينة الخليل بالتعاون مع بلدية الخليل وملتقى أبناء ام سعد.

يذكر أن مؤسسة "نوى" تعمل منذ تسع سنوات على جمع مؤلفات الموسيقيين الفلسطينيين ، والذين كانوا روّاد النهضة الموسيقيّة في فلسطين قبل عام 1948، وواصلوا انتاجهم الفني في الدول التي لجؤوا اليها. وقد انتجت في سياق احيائها لأعمال هؤلاء المبدعين اسطوانتين سابقتين الاولى للموسيقار الراحل روحي الخماش وحصلت الأسطوانة على المرتبة الأولى لجائزة فلسطين الدوليّة للتميز والإبداع عام 2014، والأسطوانة الثانية لعميد المطربين الفلسطينيين الفنان الراحل محمد غازي. وقامت مجموعة للموسيقى العربيّة بعرض محتوى هاتين الأسطوانتين في مختلف مدن فلسطين وبعض الدول العربيّة والاجنبيّة.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook