محاضرة: قّوة الناس في ظل ديمقراطيّات متعثّرة | عمّان

اليوم: الإثنين، 8/ 1/ 2018

الزمان: 18:00

المكان: فندق اللاند مارك - عمّان.



"قوّة الناس في ظل ديمقراطيّات متعثّرة: القيادة والتنظيم والحركات الاجتماعيّة" - محاضرة للبروفوسور مارشال غانز من جامعة هارفارد. سيتحدث البروفيسور مارشال غانز، وهو أستاذ عريق في جامعة هارفرد، عن القيادة والتنظيم والحركات الاجتماعيّة.

طوّر مارشال غانز نهج وممارسات التنظيم المجتمعي من تجاربه وتجارب رفاقه الذين قادوا حركة الحقوق المدنيّة بقيادة مارتن لوثر كينج في الولايات المتحدة، ومن حركة العمال المزارعين المهاجرين في كاليفورنيا، وحملات عمّاليّة ومجتمعية أخرى. كما كان له دورًا مهمًا في تنظيم الجهد الميداني لحملة أوباما الرئاسيّة الأولى.

نهج التنظيم المجتمعي الذي طوّره مارشال غانز للعمل الجماعي والمبني على أساس قوة الناس وعملهم على الأرض استخدم لسنوات وما زال من قبل نشطاء خارج الولايات المتحدة في كندا واليابان ودول البلقان والصين والشرق الأوسط وغيرها.

في هذه المحاضرة المرتقبة في عمّان، سيُركّز مارشال غانز على النجاحات والتحدّيات التي تقف في وجه بناء قوة الناس الجماعيّة خاصةً وأننا نشهد موجات من التعثّر والتراجع للديمقراطيّة. وسيتطرق غانز أيضا إلى نماذج وتجارب لحركات مجتمعيّة مختلفة حول العالم، كما سيستعرض صعود دونالد ترمب إلى الحكم والحراك المقاوم له في الولايات المتحدة.

وستتخلل المحاضرة حوارًا مع المشاركين. ستكون المحاضرة باللغة الإنجليزيّة ولكن الترجمة العربيّة الفوريّة متوفّرة. 

للتسجيل للمحاضرة اضغطوا هنا.
 

تعليقات Facebook