أمسية لإحياء ذكرى الفنان جوليانو مير خميس | الناصرة

اليوم: الخميس، 4/ 4/ 2018

الزمان: 19:00

المكان: مقهى ليوان الثقافي، البلدة القديمة - الناصرة.


إلى ذكرى الفنان جوليانو مير خميس الذي نحبّه حتى الموت، يدعوكم مقهى "ليوان" الثقافي لحضور أمسية لاحياء ذكرى الفنّان الفلسطيني جوليانو مير خميس، والتي يتخللها عرض فيلم "أولاد آرنا" من إخراج جوليانو مير خميس.

جوليانو مير خميس هو ممثل ومخرج فلسطيني ولد في الناصرة عام 1958، وهو ابن الصحفي والقائد في الحزب الشيوعي صليبا خميس وابن المناضلة اليهوية آرنا مير التي بدأت في مشروعها (بيت الطفولة) وقامت ببناء مسرح الحجر في مخيّم جنين بعد الانتفاضة الأولى. عاد جوليانو الى المخيّم بعد الانتفاضة الثانية ليجد أن غالبية اعضاء فرقته استشهدوا في اجتياح مخيّم جنين عام 2002 ليقرّر بعدها العودة إلى المخيم والاستمرار بمشروع والدته آرنا مير خميس.

قام ببناء مسرح الحريّة عام 2006. مسرح الحريّة بالنسبة للاطفال، الشابات والشبان الناشطين فيه هو منصّة حرّة يستطيعون من خلالها التعبير عمّا يفكّرون ويحلمون. بعد عدة محاولات لاغتيال جوليانو الرافض للاحتلال الاسرائيلي وللعقائد الاجتماعية الظالمة للمرأة والفرد والفكر الحُرّ، قُتل جوليانو في 4 نيسان عام 2011 وهو داخل سيارته أمام المسرح.

لم توقف الرصاصات التي اخترقت صدر جوليانو شهيد الحرية طلاب وأصدقاء وكل من آمن في مشروع جوليانو عن الاستمرار في مسيرته وحتى اليوم مسرح الحريّة في مخيم مستمر في عمله وفي انتاجه الفنّي الحرّ.

تقدم الأمسية هناء فريد ظاهر.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook