صوتٌ من الجليل: عرض موسيقي لسناء موسى | بيروت

اليوم: الجمعة، 20/ 4/ 2018

الزمان: 20:30

المكان: مسرح المدينة، الحمرا - بيروت.


من الجليل إلى بيروت، ومن الوطن إلى اللجوء، تحمل الفنانة سناء موسى صوتها وتراث الجدّات الى بيروت وكل لبنان. نادي لكل الناس يدعوكم إلى حفل موسيقي “صوت من الجليل: رحلة إلى أعماق الروح” للفنانة الفلسطينيّة سناء موسى وفرقتها الفنيّة.

سناء علي موسى، مغنية فلسطينيّة ترعرع صوتها في جبال الجليل الأعلى داخل عائلة من الموسيقيين. في ذلك البيت وبين أب يغني وأخ يلحن، كان الغناء الكلاسيكي مهارة أحبال سناء الصوتية، فسخرتها في الغناء الشعبي والتراثي الفلسطيني. سناء ليست الأولى بتقديم التراث الفني للشعب الفلسطيني، لكنها تميزت بأسلوبها الخاص ونضارة صوتها، وعفويته الآتية من طبيعة الأرض الفلسطينية.

درست الوسيقى مع جوقة "الأرموي" بقيادة الموسيقي خالد جبران، واحترفت مع فرقة "هومايون" والموسيقيين الفلسطينيين نزار روحانا ويوسف حبيش.

لسناء قصتها مع التراث الغنائي الفلسطيني تعود إلى طفولتها، إذ لم يغب مشهد دموع جدتها وهي تغني مقاطع من "سفر برلك" خلال عملها بصباغ القماش. هذه الحادثة جعلتها تدخل في بحث امتد لسنوات، حول التراث النسائي الفلسطيني اللواتي أدخلن الأغنية في يومياتهن. فكان إصدارها "إشراق" الذي لفت نظر المتابعين فلسطينيا وعربيا. ومع كل ذلك تمكنت قبل إصدار ألبومها الأول، من إنهاء الدكتوراة في علم الدماغ من جامعة القدس.

تميزت سناء في بدايات مشوارها بتقديم الموروث الكلاسيكي ولكنها برعت وعرفت في إعادة قولبتها للأغنية التراثية الفلسطينية وتقديمها باسلوب مميز جذب انتباه شريحة واسعة من المستمعين محلياً وعالميًا.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.
 

تعليقات Facebook