إفتتاح مشروع إقامة أرض | رام الله

اليوم: السبت، 28/ 4/ 2018

الزمان: 11:00

المكان: مركز خليل السكاكيني الثقافي - رام الله.


تدعوكم مبادرة "منجلة" ومركز خليل السكاكيني الثقافي لتكونوا جزء من مشروع "إقامة الأرض".

مبادرة منجلة ابتدءت منذ سنتين تقريبًا، هذه المبادرة تدمج ما بين الزراعة و الثقافة، و كان لها عدة مبادرات و تدخلات زراعيّة في الفضاءات العامّة و المزارع المجتمعيّة.

في لقائنا التعارفي الأول٬ نود تعريفكم بمبادرة "منجلة" و الدور التفاعلي الذي سنقوم به مع المهتمين والمهتمات في المشاركة في "إقامة أرض" في حديقة خليل السكاكيني. سنناقش معًا خلال اللقاء بعض العناوين الرئيسيّة و التي تتمحور حول:

- آليات تطوير الحديقة المجتمعيّة و ما أهمية ذلك على المستوى المجتمعي و الثقافي.

-مناقشة الفعاليات المطروحة للعام الحالي حسب المواسم الزراعيّة (الزراعة البيئيّة و المستدامة، تصميم حدائق حسب معايير ومبادئ الثقافة المستدامة أسس البناء الطبيعية، السيادة الغذائية والاكتفاء الذاتي تقنيات الزراعة البيئيّة و الموسميّة، عمل كومبست٬ الاعتناء بالنباتات والتعرف على عالمها، تطوير الوعي و الذكاء البيئي).

-سنقوم في نهاية اللقاء في زراعة بعض الشتل للموسم الصيفي في الحديقة المجتمعيّة و التي نسعى لتكونوا جزء فعال من هذه الحديقة كنموذج حي لاستخدام الفضاءات بطرق منتجة و فعالة.

لتكونوا جزء من المجموعة يتطلب الالتزام بحضور الورشات التي سوف تكون لمرة او مرتين في الشهر الرجاء ارسال رسالة فيها معلومات حول الاسم الكامل رقم الهاتف و البريد الالكتروني على الانبوكس او البريد الالكتروني menjala2018@gmail.com

سيرورة "اقامة أرض" ستمتد على مدار العام مقسمة على موسمين الموسم الأول سوف يبدأ شهر نيسان ويستمر حتى شهر آب- للتعرف اكثر علي مبادرة منجلة و المشاركة في نشاطاتنا زوراو صفحتنا.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook