حلقة نقاش: المدينة ورأس المال | بيروت

اليوم: الثلاثاء، 24/ 4/ 2018

الزمان: 19:00

المكان: مقهى ت مربوطة - بيروت.


بعد أكثر من 6 جولات للمدينة ورأس المال في بيروت، نجتمع لنناقش تفاصيل العمليّة التهجيريّة وأشكال المقاومة الممكنة. النقاش مفتوح لمن حضر\ت الجولة ولمن لم تحضرها. 

 جولة المدينة ورأس المال هي جولة شهرية للنقاش حول تأثير السياسات الاقتصادية على بيروت والمناطق. 
يمكنكم المشاركة في جولة لهذا الشهر، للتفاصيل اضغطوا هنا.

النقاش من تنظيم نادي الروّاد للثقافة والفن، تديره المخططة المدينية جنى نخال.

نادي الروّاد:
نادي الروّاد للثقافة والفن مساحة لقاء لفنانين ومثقفين يسعون لتطوير حالات فنية وثقافية بديلة ومنافسة للأنماط السائدة، وتعبر في الوقت عينه عن هموم وانشغالات الفكر اليساري اللبناني والعربي.

ترتكز المبادرة على تفاعل هؤلاء الفنانين بهدف خلق شبكة علاقات فنيّة وعملية فيما بينهم، تحررهم من الإرتهان لشروط السوق وتؤسس لقاعدة جماهيرية مواكبة لهم.

يقيم النادي حاليًا نشاطات دورية بهدف الإنفتاح والتعرف على تجارب الفنانين والمثقفين المهتمين بمشروعه.

جنى نخال:
درست تخطيط المساحات واهتمّت بالناحية الأنتروبولوجيّة للانتاج المكاني. عملت لسنتين في مشاريع تصميم مستقلّة، ثم بدأت سنة 2007 في دراسة الماجيستير في التنظيم والتخطيط المديني. عملت على عدّة أبحاث، بينها سلسلة من التقارير عن المخيمات الفلسطينيّة في لبنان، نشرتها في جريدة الأخبار والسفير. انتقلت إلى الجنوب سنة 2010 وعملت لمدّة أربع سنين على البحث الميداني لرسالة الماجيستير، مستخدمة الإتنوغرافيا كأداة بحثيّة.

شاركت مع كريم صباغ-عيد في تصميم وتنفيذ بحث ميداني إتنوغرافي في منطقة مرجعيون لمدّة ثمانية أشهر عام 2016 عن الهيمنة وغياب الدولة عن القطاع الزراعي وما أنتجهة ذلك من أشكال تنظيميّة مجتمعيّة واقتصاديّة.

حصلت سنة 2017 على منحة صغيرة من مركز الأصفري للمجتمع المدني والمواطنة، لكتابة بحث عن وضع تعاونيّة نسائيّة في قرية صريفا في الجنوب اللبناني، وانتقلت إلى صريفا وتعمل على إعادة تفعيل عمل التعاونيّة هناك بشكل مستقلّ عن الجمعيّات والمانحين.

نشرت أبحاثًا في الانتاج المكاني الجندري، والجنسانيّة. تكتب في الآداب والأخبار في السياسة، والمدينة، والنسويّة والنقد الفني.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook