مسيرة دراجات هوائية ضد طواف إيطاليا في القدس | رام الله

اليوم: الجمعة، 4/ 5/ 2018

الزمان: 08:00

المكان: دوار المنارة - رام الله.


طواف "جيرو دو إتاليا" للدراجات الهوائيّة، الذي سيبدأ يوم الجمعة 4 أيار هو تهميش للشعب الفلسطيني بشكل عام لأنه يحاول إضفاء الشرعيّة على ضم القدس لإسرائيل وتشويه أصالة المدينة وطابعها الفلسطيني ووضعها القانوني وللرياضيين بشكل خاص لأنه يحول الرياضة من هدف نبيل وأداة تجمع البشر إلى وسيلة لتلميع صورة إسرائيل وإخفاء وجهها الإحتلالي. 

يعتبر القائمون على السباق أن القدس هي عاصمة لإسرائيل، وذلك يُعد انتهاكا مباشرًا للقانون الدولي والاتفاقيّات والقرارات الدوليّة، فالمجتمع الدولي لا يعترف بالسيادة الإسرائيليّة على القدس وجميع الإجراءات الإسرائيليّة لضم المدينة إلى دولة الاحتلال، تعتبر باطلة وغير قانونيّة.

إن استمرار تنظيم مثل هذه الفعاليّة يعني التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المروعة لحقوقنا كفلسطينين وبشر، ولا يجب السماح لإسرائيل أن تنشط السياحة وتتدعي أنها دولة ديمقراطيّة على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في التحرر والاستقلال وعلى حساب القانون الدولي والأخلاق الإنسانيّة العالميّة.

وبناء على ذلك، ندعوكم للمشاركة في مسيرة ووقفة تضامنيّة على الدراجات الهوائية من أجل إيصال صوتنا للعالم والتعبير عن رفضنا للإنتهاك الواضح والإستخفاف بالوضع في فلسطين من خلال تعاون دولة أوروبيّة تدعو للسلام والحب والعدل مع دولة تمارس العنصريّة وتنتهك حقوق الإنسان وتعامل الفلسطينين كأنصاف بشر. 

نتمنى المشاركة الواسعة من جميع من يرون أنفسهم جزء من مجتمع الدراجين الفلسطيني ومن يؤمنون بالمبدأ، حيث أن هكذا حدث هو خطوة غير مسبوقة ويمكن أن تكون البداية للكثير من الفعاليات المستقبليّة الرياضيّة وغير الرياضيّة التي تسعى لتغير نظرة العالم وقتل القضية الفلسطينيّة. 

سيكون التجمع على دوار المنارة يوم الجمعة الساعة 8:00 صباحا والإنطلاق إلى حاجز قلنديا الإحتلالي الساعة 8:30 والتجمع على الحاجز على الساعة 9:00.

سنوفر دراجات لمن يريد المشاركة في المسيرة. التواصل من خلال الصفحة. 

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook