إطلاق رواية "ظل التانغو" للكاتبة دلال عبد الغني | رام الله

اليوم: الإثنين، 14/ 5/ 2018

الزمان: 19:00

المكان: مركز خليل السكاكيني الثقافي - رام الله.


يدعوكم مركز خليل السكاكيني الثقافي لحضور أمسية إطلاق رواية "ظل التانغو" للكاتبة دلال عبد الغني.

تتناول رواية "ظل التانغو" حكاية أسرة عربيّة هاجرت إلى السويد من الوطن العربي لأسباب قهريّة. تروى مجريات الرواية على لسان سيدة تجلس في كافتيريا لجمعيّة نسائيّة أوجدتها لتمكين المرأة العربيّة ومساعدتها لتحقيق ذاتها. زبائن الكافتيريا من المهاجرين الجدد والقدامى إلى السويد يتعلمون اللّغة السويديّة مقابل راتب شهري يسد حاجة الأسرة خلال فتره التعلم وحتى يحصل المهاجر على عمل. تعكس الحوار التي كانت تجري بين مرتادي المكان أزمة الهويّة والاندماج مع المجتعات الغربيّة.

الرواية عباره عن مرآة تحاول النفاذ إلى عمق الشخصيّات وثقافاتهم وأزماتهم وبالشكل الذي يعكس العلاقة بين الشرق والغرب، تركّز الرواية خلال عملية السرد على نظرة المهاجر لذاته وموقفه من الوطن الجديد وموقف المرأة والرجل من قضيّة المساواة حسب مفهوم المجتمع السويدي.

عن الكاتبة: دلال عبد الغني بترسون كاتبة ومترجمة سويديّة من أصول عربيّة، تعيش في السويد منذ قرابة الثلاثين عام. حاصلة على ليسانس صحافه في العام1981، ماجستير في الفلسفة وعلم النفس الأجتماعي 2002 وكانت رسالتها تتناول هويّة الفتاة العربيّة المهاجرة في سن مابين 14ـ 25 سنة.

حاصله على جائزة الدولة لمساهماتها الثقافيّة في مجال تكيّف المهاجرين مع القوانين والثقافة الجديدة في العام 2009، وعضو إتحاد الكتّاب السويدين منذ عام 2007.

من مؤلفاتها:
ـ العتب على الفارس (باللّغة السويديّة) 2004
ـ متشابهين ولكنا مختلفين (باللّغة السويديّة) 2012
ـ فكرة من البلكون (باللّغة السويديّة) 2013

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook