محاضرة: اللعب في المخيم | بيروت

اليوم: الخميس، 23/ 5/ 2018

الزمان: 18:00

المكان: دار النمر للفن والثقافة - بيروت.


ضمن البرنامج العام لمعرض "ثلاثية الخيال العلمي"، تدعوكم دار النمر للفن والثقافة لمحاضرة استديو أشغال عامة بعنوان: اللعب في المخيم.

تستكشف هذه المحاضرة ملاعب كرة القدم غير الرسميّة في بيروت التي صنعتها مبادرات وجهود جماعيّة ضمن الأحياء السكنيّة. من خلال التركيز على مخيم مار إلياس للاجئين الفلسطينيين، يظهر أن اكتساب مساحات للعب هو تمرين يومي على المقاومة: يقدم الشباب على العديد من مظاهر التجاوز والاستملاك سعيًا لحماية ما تبقى من مساحات اللعب. تدعو هذه التصرفات لمشاهدة المساحات الحضريّة - للمخيم والمدينة بشكل أوسع - من خلال عدسة الممارسات اللعوبة، متحديةً مفهوم القطاع العام.

أشغال عامّة هو استديو أبحاث وتصميم متعدّد التخصّصات، منخرطٌ نقديّاً وإبداعيّاً في عددٍ من القضايا المدينيّة والعامّة في لبنان. عبر التعاون مع شبكةٍ من المحترفين/ات في مجالاتٍ ذات صلة، من التأريخ والصحافة إلى الفنون وصناعة الأفلام، يطلق الأستديو مشاريع بحثيّةَ تهدف إلى دراسة، تصميم، وتنفيذ إستراتيجيات بديلة عن آلية التنظيم المدينيّ واتخاذ القرار السائدة في لبنان. كذلك، يتلقّى الأستديو تكليفاتٍ مهنيّةٍ متخصّصة في مجالات التصميم.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook