معرض صور: البحث عن الحقيقة | بيروت

تصوير: بلال حسن، سوريا

اليوم: الخميس، 12/ 7/ 2018

الزمان: 19:00

المكان: دار النمر - بيروت.


يدعوكم دار المصوّر و مؤسسة طومسون والمجلس الثقافيّ البريطانيّ إلى إفتتاح "البحث عن الحقيقة"، معرض تصوير فوتوغرافي - قصص مصوّرة من لبنان، فلسطين، سوريا واليمن تُظهر التنوع في الإرث الثقافي في هذه البلدان. 

يأتي هذا المعرض ختامًا لبرنامج تدريبي على التصوير الصحفيّ والتوثيقيّ أقامه دار المصوّر ومؤسسة طومسون بالتعاون مع المجلس الثقافيّ البريطانيّ. 

قُسّم هذا التدريب المكثف إلى مرحلتين خلال شهري نيسان وتموز 2018 في بيروت، وعمل خلاله خمسة عشر مشاركًا ومشاركة من لبنان، فلسطين، سوريا واليمن على تطوير قصص مصوّرة تتمحور حول موضوع الإرث الثقافي. 

تُظهر هذه القصص التنوع الثقافيّ والفنيّ في دول المشتركين، معالجة مواضيع تتعلق بهوية المجتمعات المحليّة بتاريخها، حاضرها وتناقضاتها، خاصةً في مراحل النزاع وما بعدها. 

عمل البرنامج، إلى جانب تطوير مهارات المشتركين في التصوير الصحفيّ، على بناء الثقة لديهم، تمكينهم من فتح مجالات عمل جديدة عالميّة في مجال الصحافة، توثيق التغيير في المجتمعات التي تشهد ظروف قاسية مع التركيز على الممارسات الأخلاقيّة للمهنة وكيفيّة التصرف في أماكن النزاع. 

بالإضافة إلى ذلك، تعرّف المشتركون على الجوانب التقنيّة للتصوير، السرد القصصيّ وريادة الأعمال من خلال ورش تدريبيّة حيّة وأخرى على الإنترنت. 

يتم الافتتاح في دار النمر، نهار الخميس 12 تموز 2018 عند الساعة السابعة مساء ويستمر لغاية 13 منه. من ثم ينتقل إلى دار المصو!ر في16 تموز ويستمر لغاية 27 منه. 

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook