ندوة: الإنتاج المعرفي والبحث في الفن العربي | عمان

مخطوطة من القرن الثالث عشر تُصوّر مكتبة في بغداد لمحمد بن محمود الواسطي

اليوم: السبت، 7/ 7/ 2018

الزمان: 13:30

المكان: المختبر، دارة الفنون - عمّان.


أطلقت دارة الفنون – مؤسسة خالد شومان برنامج الزمالة في العام 2011، والذي يوفّر فرصة لطلاب درجة الدكتوراه للإقامة في دارة الفنون وتطوير أطروحاتهم من خلال الاستفادة من مصادر المؤسّسة وأرشيفها.

وبمناسبة احتفالاتنا بعامنا الثلاثين، تنظّم دارة الفنون ندوة عامة بعنوان "الإنتاج المعرفي: البحث في الفن العربي اليوم" تجمع زملاء دارة الفنون معًا في عمّان لأول مرة لمعاينة الطرق التي يتم بها إنتاج ونشر الفن العربي الحديث والمعاصر. تمثّل مجموعة الزملاء جيلًا جديدًا من الأكاديميين الذي يبحثون في الفن العربي بتحدّي المسلّمات والدعوة إلى إعادة النّظر في السرديّات التقليديّة حول المنطقة وثقافاتها المتنوّعة.

سيعمل الزملاء على توضيح كيفيّة معالجة أبحاثهم الثغرات في المنح الدراسيّة من خلال تجاربهم البحثيّة، ويسلطون الضوء على الفرص المتعددة والتحديات التي تقف في طريق توثيق وفهم الفن العربي. تهدف الندوة إلى التكهّن حول وضع الفن العربي في العالم اليوم، والتساؤل حول كيفيّة إنتاجه وحفظه ودعمه وتوثيقه.

الزملاء المشاركون: أمين السادن، أدوارد ماكدونالد- تون، إليزابيث راوة، فارس شلبي، هوليداي باورز، نيسا آري وريما صالحة فضّة.

تدير الندوة: د. سيلفيا نايف ود. عادلة العايدي- هنيّة. تنسيق الندوة: زميل دارة الفنون أمين السادن. ستكون لغة الندوة الإنجليزيّة، وستتوفّر ترجمة فوريّة باللغة العربيّة.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

 

تعليقات Facebook