من كلِّ بستانٍ: عرض غنائي لناي البرغوثي | رام الله

اليوم: الأحد، 22/ 7/ 2018

الزمان: 20:00

المكان: قصر رام الله الثقافي - رام الله.


"من كلِّ بستانٍ ..." عملٌ يجمعُ زهراتٍ موسيقية وغنائيّة من الموروثِ الفنيّ لبلاد الشام ومصر ومن أعمالٍ جديدة للفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي. 

إن كان أجمل ما في أي بستان تنوّع وتعدّد أشكال وألوان زهوره، فتميُّز "من كلِّ بستانٍ ..." يكمن في جمعِه الطرب العربيّ الأصيل، وبالذات من روائع أم كلثوم، بالأعمال المعاصرة للرحابنة وفيروز، بالجاز، بالتراث، بأغانٍ فلسطينية تُقدّم لأول مرة وبمفاجأة في الختام. 

وإن كان أبشعُ اضطهادٍ يُوجَّهُ ضد بشرٍ لاختلافِهِم/ن في الهويّة، فـ"من كلِّ بستانٍ ..." يحتفلُ بالاختلاف، ويسهمُ في المقاومةِ الفنيّة للاضّطهادِ بأشكالِه وفي إعادة الاعتبار للإنسانِ وللحبّ والحنين والفرح والتأمّل كضرورات لحياة كريمة تستحقُّ أن يعيشَها.

ناي البرغوثي، مغنية، ملحّنة، وعازفة فلسطينية وُلِدت في القدس المحتلة عام 1996. قدمت عروضاً غنائية في مدن فلسطينية وعربية وعالمية وفي مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في 2013. تعليقاً على هذا العرض، كتب المغني العالمي روجر ووترز (Pink Floyd) عنها: "كم هي ساحرة! كم هي جميلة! كم هي واثقة! وكم تتمتع بحسٍ موسيقيّ رفيع". تدرس الآن في جامعة آمستردام للفنون موسيقى الجاز حيث تبحث عن علاقتها بشغفها الأهم، الطرب العربي. 

سيرافق ناي مجموعة مميزة من العازفين:
خليل خوري- قانون
معن غول- ايقاع
ويليام بلان- درامز
ايال خوري- عود
اكرم عبد الفتاح- كمان
ازوبيكيه انووكا- بيس جيتار
طارق عبوشي- بيانو وبزق

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.
 

تعليقات Facebook