بدء استقبال المقترحات البحثية لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية السابع

يُعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات عن بدء استقبال المقترحات البحثية للمشاركة في أعمال مؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في دورته السابعة والتي تُعقد في شهر آذار/ مارس 2019. وقد حُدّد لهذه الدورة موضوع:

إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية

ويدعو المركز العربي الراغبين في كتابة أوراق بحثيّة للمؤتمر، إلى إرسال مقترحاتهم وفقًا للنواظم التالية:

1.     تستقبل اللجنة العلمية للمؤتمر الملخّصات/ المقترحات البحثية من 1000 إلى 1500 كلمة، حتى موعد أقصاه 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2017. ويُرسل الملخص/ المقترح البحثي مع نسخة من السيرة الذّاتية عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان الإلكتروني: annualconference@dohainstitute.org

2.     يستعرض الملخص/ المقترح البحثي مخطّطه الأساسي، ويشمل: (أ) فرضية البحث؛ (ب) قضاياه، (ج) إشكالياته الرئيسة؛ (د) منهج البحث؛ (هـ) مراجعه ومصادره. ويشترط أن يتعلّق البحث بموضوع المؤتمر "إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية" كما هو مبيّن في الورقة المرجعية.

3.     تبثّ اللجنة العلمية بالمقترحات البحثية أوّل وصولها إليها، وتُعلم أصحاب المقترحات المقبولة بذلك وتدعوهم لإنجاز بحوثهم. ولا تعدّ الموافقة المبدئية على الملخّص/ المقترح البحثي موافقة آليةً على مشاركة البحث في المؤتمر، إنما يتقرر ذلك بعد المرور بمرحلة التحكيم العلمي والمراجعة.

4.     تستقبل اللجنة العلمية البحوث الكاملة (من 6000 إلى 10000 كلمة) التي وافقت على مقترحاتها، قابلةً للتحكيم وموافِقَةً لمواصفات الورقة البحثية الشكلية والموضوعية التي يعتمدها المركز (المواصفات)، في موعد أقصاه 30 أيلول/ سبتمبر 2018.

تعليقات Facebook