طلبة الدكتوراه العرب في الجامعات الغربية في مؤتمر عربي.. دعوة للمشاركة

يُعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات عن بدء استقبال طلبات المشاركة في أعمال مؤتمر "طلبة الدكتوراه العرب في الجامعات الغربية". ويُعدّ هذا المؤتمر، الذي يعقده المركز خلال الفترة 24-26 آذار/ مارس 2018، الأول من نوعه في المنطقة العربية؛ إذ يوفّر مساحةً لطلبة الدكتوراه العرب في الجامعات الغربية في مختلف اختصاصات العلوم الاجتماعية والإنسانية لتقديم أوراقٍ من مشاريع أبحاث دراستهم، ويمكّنهم الاستفادة من مراجعات وملاحظات أكاديميين مختصين في مجالاتهم.

وسوف يتيح عقد هذا المؤتمر في العالم العربي لهؤلاء الطلبة التعرّف عن قرب إلى الأجندات البحثية العربية، ويساهم في تشبيك علاقاتٍ مهنية وبحثية مع الأكاديميين في جامعات المنطقة. كما ستتيح المشاركة في المؤتمر لهؤلاء الطلبة نشر أوراقهم البحثية باللغة العربية؛ ما يساهم في تعريف المجتمع الأكاديمي والجمهور العربي عمومًا بهذا المنتج البحثي الذي عادةً ما يُنشر بلغات غير عربية.


يدعو المركز العربي الباحثين الراغبين في المشاركة في المؤتمر إلى إرسال طلب مشاركة وفقًا للنواظم التالية:

تعبئة نموذج طلب المشاركة في المؤتمر، ويُرفق بمقترحٍ بحثي (500 كلمة بحدٍ أقصى) وسيرةٍ ذاتيةٍ مُحدّثة.

تستقبل اللجنة العلمية للمؤتمر طلبات المشاركة باللغة العربية أو الإنكليزية، حتى موعد أقصاه 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، وتُرسل الطلبات إلى العنوان الإلكتروني: arabdoct.conf@dohainstitute.edu.qa

تقوم اللجنة العلمية بمراجعة المقترحات البحثية حال وصولها، وتُعلِم أصحاب المقترحات المقبولة بذلك، ثمّ توجه إليهم الدعوة من أجل إنجاز أبحاثهم.

تستقبل اللجنة العلمية الأبحاث الكاملة (من 5000 إلى 8500 كلمة) التي وافقت على مقترحاتها قبل 45 يومًا من انعقاد المؤتمر، على أن يكون البحث المقدم موافِقًا للمواصفات الشكلية والموضوعية للورقة البحثية التي يعتمدها المركز.

للاطّلاع على الورقة المرجعيّة للمؤتمر إضغطوا هنا.

للتسجيل والمشاركة إضغطوا هنا.

 

تعليقات Facebook