بشارة: "الاحتلال يصفي حسابًا سياسيًا مع الفلسطينيين واستغل افتتاح المونديال لتنفيذ مآربه"

بشارة: "الاحتلال يصفي حسابًا سياسيًا مع الفلسطينيين واستغل افتتاح المونديال لتنفيذ مآربه"

قال النائب د. عزمي بشارة في تعقيبه على المجزرة الإجرامية في قطاع غزة التي استشهد من خلالها 11 شهيدًا جراء القصف الاسرائيلي الغاشم:

"صحيح ان توقيت القصف الإسرائيلي الوحشي والبربري على قطاع غزة يأتي مواصلة لاغتيال المناضل جمال أبو سمهدانه، وهو استمرار للحرب الإسرائيلية غير المعلنة على الشعب الفلسطيني، المنسجمة مع الحصار التجويعي والتي ترغب بتصفية حساب سياسي مع الشعب الفلسطيني منذ "كامب ديفيد" وفرض الإملاءات الإسرائيلية عليه، إلا أن التوقيت في هذا اليوم استغل برأينا افتتاح بطولة كاس العالم لبطولة كرة القدم. وبهذا يصل الاستغلال الإسرائيلي والمكر الإجرامي الإسرائيلي حتى الدرك الأسفل".

وأضاف بشارة: "مرة أخرى تضع البربرية والهمجية الإسرائيلية هشاشة الإعلام والرأي العام في الامتحان ومرة أخرى تأمل إسرائيل إن تنجح ، وهذا يذكرنا أن إسرائيل في مثل هذه الأيام اجتاحت لبنان مع افتتاح مونديال 1982، هذا الأسلوب الإسرائيلي معروف، وبرأينا عندما يشاهد كل فقراء العالم كأس العالم في كرة القدم، كأنه مخدر جديد ودين جديد، يتعرض فقراء غزة للقتل من قبل محتل غاشم في الوقت ذاته".

وأنهى بشارة: "نأمل إن يتوحد المجتمع الفلسطيني والقيادة السياسية الفلسطينية لمواجهة المسائل الوجودية والمصيرية التي تواجه الشعب الفلسطيني".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018