استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه والاحتلال يتوغل في منطقة فلسطين الصناعية

استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه والاحتلال يتوغل في منطقة فلسطين الصناعية

أعلنت مصادر طبية إن الفلسطيني سعيد المبيض 22 عاما استشهد متأثرًا بجراحه الصعبة التي اصيب بها يوم الخميس الماضى .

فى تلك الاثناء ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان عددا من الدبابات الإسرائيلية والجرافات العسكرية توغلت في منطقة فلسطين الصناعية (ايرز سابقًا) المجاورة لمعبر "بيت حانون" والتي تم اخلاؤها خلال الانسحاب السابق من غزة.

وقالت المصادر إنَّ الجرافات العسكرية الاسرائيلية، شرعت في هدم وتجريف بعض المباني في المنطقة وسط اطلاق نار مكثف من الجيش تجاه المواطنين ومنازلهم فيما بدات تلك القوات في قصف مكثف لشمال بيت لاهيا بالقذائف المدفعية

جدَّدت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شمال قطاع غزة السبت من إطلاق القذائف على مناطق شمال قطاع غزة ما أدَّى إلى إصابة طفلٍ فلسطيني بجراح متوسطة.

وقالت مصادر فلسطينية إنَّ القذائف الإسرائيلية سقطت وسط أحياءٍ سكنيةٍ ما أدَّى إلى حدوث أضرار مادية في بعض منازل الفلسطينيين وإصابة طفلٍ فلسطيني لشظية قذيفة سقطت قرب منزله فى بيت لاهيا.

وأعلنت مصادر إسرائيلية إنَّ " الجيش الاسرائيلي سيواصل قصف المناطق في شمال قطاع غزة التي تستخدم لإطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

فى تلك الاثناء أعلنت مصادر فلسطينية أنه تم إبلاغ قائد كتائب الاقصي فى قطاع غزة المعروف باسم ابو الطيب باخلاء منزله الكائن فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تمهيدًا لقصفه.

ويعتبر أبو الطيب مطلوبا لقوات الاحتلال الاسرائيلي وحملته اسرائيل أمس الجمعة المسؤولية عن مقتل مستوطن اسرائيلي يدعي ديفيد يعقوبى" 59 عاما بالقرب من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية بعد اختطافه .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018