المنظمات الأهلية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال..

المنظمات الأهلية الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال..

دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري والعاجل لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في قطاع غزة، وبخاصة في بلدة بيت حانون، شمال القطاع، والتي تتعرض ولليوم الرابع على التوالي لحصار وعدوان تشنه دبابات وطائرات الاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهد حتى ساعات صباح اليوم السبت اثنان واربعون مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب ما يزيد عن 175 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ والمسعفين والصحفيين، كما دمرت قوات الاحتلال عددا كبير من المنازل وجرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية .

وأشارت ألشبكه الى تفاقم معاناة عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من سكان بيت حانون جراء النقص الحاد في الخدمات الطبية والمواد الغذائية حيث تفرض قوات الاحتلال حصارا مشددا ومنعا للتجول على البلدة اضافة الى منع المرضى من الحصول على العلاجات والأدوية.

وأشارت الى اعتداء قوات الاحتلال يوم أمس على مسيرة نسويه سلمية في بيت حانون خرجت لاستنكار العدوان ولرفع الحصار مما أسفر عن استشهاد مواطنتين وإصابة عشرة أخريات بجراح.

وأشارت كذلك إلى اعتداء قوات الاحتلال على المستشفيات وسيارات الإسعاف والمساجد والأماكن التاريخية ومقار المنظمات الأهلية ومنازل المواطنين في بلدة بيت حانون حيث تتعمد قوات الاحتلال انتهاك كافة المواثيق والمعاهدات وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين.

وأكدت أن هذا العدوان الإسرائيلي الذي يأتي في سياق مسلسل الاعتداءات الخطيرة والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوميا في ظل سياسة الصمت واللامبالاة.
وأوضحت أن هذا يستدعي تحركا دوليا عاجلا وفوريا للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي وإجبارها على وقف عدوانها وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين ورفع الحصار الجائر عنهم.

وحذرت شبكة المنظمات الأهلية من أن استمرار العدوان الإسرائيلي ينذر بكارثة صحية وإنسانية في بيت حانون وغيرها من المناطق الفلسطينية.

ودعت الشبكة المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة الدولية.

ودعت الشبكة كافة المنظمات الدولية المتضامنة مع شعبنا الفلسطيني لتكثيف جهدها من اجل الضغط على حكوماتها للعمل على وقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد والذي يأتي في إطار عملية عسكرية واسعة أعلن عنها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018