هنية يعود يوم غد إلى قطاع غزة بعد جولة عربية وإسلامية..

هنية يعود يوم غد إلى قطاع غزة بعد جولة عربية وإسلامية..

أعلنت مصادر فى رئاسة الوزراء الفلسطينية ان رئيس الوزراء اسماعيل هنية سيصل غدا الخميس الى قطاع غزة بعد جولة عربية وإسلامية شملت مصر وسوريا وقطر وإيران والسودان .

واوضحت مصادر فلسطينية ان عودة هنية غدا ليستبق خطابا مقررا يوم السبت للرئيس محمود عباس موضحة ان هنية يحاول "قطع الطريق" على أي اتهام قد يوجه إليه في خطاب الرئيس عباس بـ"التسبب في وقف الحوار" حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية

وكانت مصادر إسرائيلية أشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية قررت إعادة فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر يومي الأربعاء والخميس، وذلك بناء على طلب مصري لتمكين هنية من العودة إلى الأراضي الفلسطينية الخميس، حيث يرفض إجراء أية ترتيبات خاصة لعبوره المعبر في وقت يكون فيه مغلق في وجه الفلسطينيين العاديين.

و تتزامن عودته مع تصاعد الفلتان الأمني في الأراضي الفلسطينية وخاصة الصراع ما بين حركتي (فتح) و(حماس) وهو ما بات ينذر بتفجر الأوضاع بشكل كبير.

وكان هنية قال في ختام جولته "سنقوم بزيارات متتالية للعديد من الدول العربية والإسلامية والآسيوية، ولن نقف ساكتين على استمرار الحصار والتواطؤ الدولي على معاناة شعبنا".

وأعلن هنية، خلال مؤتمر صحفي عقده في السودان " ان السودان هي المحطة الأخيرة في جولته، وسيعود الخميس إلى قطاع غزة.

وبين أنه التقى في السودان مع الرئيس عمر البشير، ومع لفيف من المسئولين وأركان الدولة السودانية، معتبراً أن اللقاءات كانت مثمرة وناجحة وحققت الزيارة أهدافها المتوخاة منها.

وأضاف "كما باقي الدول العربية، فالسودان لا يقل إسنادا ومساعدة ووقفة جادة سياسياً وإعلاميا ومادياً ومعنوياً وعلى كل الصعد مع الشعب الفلسطيني .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018