إدانة واسعة لحملة الاعتقالات الواسعة في الضفة الغربية التي طالت وزير التعليم ونائبين في التشريعي ورؤساء بلديات وقادة سياسيين..

إدانة واسعة لحملة الاعتقالات الواسعة في الضفة الغربية التي طالت وزير التعليم ونائبين في التشريعي ورؤساء بلديات وقادة سياسيين..

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات جديدة وواسعة في صفوف عدد من قادة حركة حماس في الضفة الغربية طالت وزير التربية والتعليم العالي ونائبين في التشريعي ورؤساء بلديات وقادة سياسيين.

وذكرت زوجة وزير التربية والتعليم العالي أن قوات الاحتلال اعتقلت وزير التربية والتعليم العالي د. ناصر الدين الشاعر من منزله فجر اليوم بعد اقتحام المنزل من قبل عدد كبير من جيش الاحتلال أثناء توغل داخل أحياء مدينة نابلس والمخيمات المحيطة بها إضافة إلى بلدة بيتا المجاورة.

وذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال اعتقل أيضا من نابلس النائبين حامد البيتاوي وداود أبو سير ورئيس بلدية المدينة المهندس عدلي يعيش إضافة إلى رئيس بلدية بيتا المجاورة عرب الشرفا ومدير أوقاف المدينة فياض الأغبر.

وأشار شهود العيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت في مدينة قلقيلية رئيس بلديتها الشيخ وجيه قواس واحد موظفي التربية والتعليم محمد زيد ومن الخليل اعتقلت قوات الاحتلال احد قادة حركة حماس السياسيين سفيان جمجوم كما ذكرت مصادر فلسطينية محلية داخل المدينة.

وتأتي هذه الاعتقالات في ذروة قيام قوات الاحتلال بالقيام بسلسلة من الغارات في قطاع غزة على مدى الأسبوع الماضي وقرار حكومة الاحتلال تصعيد اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وخاصة حركتي حماس والجهاد

نددت الحكومة الفلسطينية صباح اليوم بحملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في صفوف قادة من حركة حماس واعضاء في الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي فقد ادان د. مصطفى البرغوثي وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة في بيان له حملة الاعتقالات التي طالت اعضاء في الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي وعدد من قيادة حركة حماس متهما حكومة اسرائيل بارتكاب مجزرة بحق الديمقراطية والمجتمع الفلسطيني واعتداءا صارخا على السلطة الوطنية الفلسطينية رئاسة وحكومة ومجلس تشريعي داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال.

من جانبها فقد نددت واستنكرت كتلة التغيير والاصلاح الحملة الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق قيادات فلسطينية والتي كان اخرها حملة الاعتقالات التي طالت العديد من قادة حماس والحكومة والتشريعي ورؤساء البلديات فجر هذا اليوم

.....

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018