شهيدان في قصف صاروخي على مجموعة من كتائب القسام شمال القطاع

شهيدان في قصف صاروخي على مجموعة من كتائب القسام شمال القطاع

استشهد فلسطينيان فجر اليوم، الأربعاء، في قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف مجموعة من المقاومين الفلسطينيين شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة .

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرة استطلاع اسرائيلية أطلقت صاروخاً على الأقل باتجاه مجموعة من عناصر كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، في منطقة عزبة عبد ربه شرق جباليا، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.

وأعلنت مصادر طبية أنه تم نقل الشهيدين إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا اشلاء مقطعة بحيث صعب التعرف على هويتهما.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي أطلق خمسة صواريخ تجاه موقع تابع لكتائب عز الدين القسام في إحدى المستوطنات المحررة بمدينة خانيونس دون وقوع إصابات.

في تلك الأثناء واصلت المدفعية الاسرائيلية قصفها المكثف تجاه منازل المواطنين شمال وشرق قطاع غزة ما أدى إلى خلق حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أنه قد استشهد يوم أمس، الثلاثاء، أربعة فلسطينيين بنيران الاحتلال، إثنان منهم في قطاع غزة، وإثنان في الضفة الغربية.

فقد استشهد إثنان من عناصر المقاومة الفلسطينية في منطقة قريبة من معبر سوفا في القطاع في اشتباك مع عناصر وحدة إسرائيلية خاصة توغلت في المنطقة. كما استشهد أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى في اشتباك مع قوات الاحتلال في شارع الإرسال في مدينة رام الله. وفي وقت لاحق من يوم أمس، استشهد أحد عناصر "كتائب الشهيد أبو عمار" بنيران المستعربين أمام منزله في قرية كفردان الواقعة غربي مدينة جنين.

إلى ذلك، أودى انفجار هائل وقع مساء أمس في أحد منازل مخيم النصيرات في القطاع بحياة 3 فلسطينيين، في حين أصيب ثلاثة آخرون بجروح وصفت بأنها خطيرة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018