أبو مجاهد لعرب48: الجندي الإسرائيلي سيبقى في يد المقاومة الفلسطينية حتى تستجيب إسرائيل لكل مطالب الفصائل الآسرة..

أبو مجاهد لعرب48: الجندي الإسرائيلي سيبقى في يد المقاومة الفلسطينية حتى تستجيب إسرائيل لكل مطالب الفصائل الآسرة..

فى ذكرى مرور عام على اختطاف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت فى غزة اكد ابو مجاهد الناطق الاعلامى باسم لجان المقاومة الشعبية ان الجندي شاليت لا زال على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة.

وقال ابو مجاهد فى تصريح لعرب 48 " ان الآسرين يعاملون الجندي الاسرائيلي معاملة حسنة حسب الثوابت الاسلامية السمحة مؤكدا ان الجندي الاسرائيلي سيبقى فى يد المقاومة الفلسطينية حتي تستجيب اسرائيل لكل مطالب الفصائل الاسرة التي حسمت أمرها في التمسك بمطالبها التي تتمثل في إطلاق سراح الأسيرات والأسرى الأطفال والمرضى وكبار السن وقادة الفصائل الفلسطينية وأصحاب الأحكام العالية.

وحول تاثير سيطرة حماس على قطاع غزة على قضية الجندي وصفقة تبادل الاسري قال " ان كل هذه التغييران لن تؤثر على قضية الجندي الاسير والامور ستبقى على حالها موضحا ان الفصائل تفتح الباب لاي وسيط يدخل على هذا الملف لكي يتم التوصل الى صفقة تبادل مشرفة ترضى جميع اطراف الشعب الفلسطيني .

وحول فقدان الوسيط الاساسي فى قضية تبادل الاسري وهو الوسيط المصري قال ابو مجاهد ان الطرف المصري بذل جهودا كبيرة ومضنية لكى تتم صفقة التبادل الا ان التعنت الاسرائيلي كان سيد الموقف فى هذا المضمار مشددا على ان باب الوساطة لا زال مفتوحا لكى تنهى هذه القضية

واكد ابو مجاهد ان الاتصالات مع الطرف الاسرائيلي عبر الطرف المصري توقفت قبل الاقتتال فى قطاع غزة بحوالى شهرين نتيجة التعنت الاسرائيلي وقال " الطرف المصري مرحب به دائما كوسيط خاصة وانه كان فى هذه القضية من بدايتها.

وجدد ابو مجاهد التاكيد على انه لا مناص أمام حكومة أولمرت سوى التفاوض عبر طرف وسيط وتلبية مطالب الفصائل كاملةً موضحا انه بعد مرور عام نؤكد اننا قادرون على الاحتفاظ به لاعوام اخرى دون ان يعلم عنه احد شيئا .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018