جيش الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية وإغلاق شارع جنين نابلس..

جيش الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية وإغلاق شارع جنين نابلس..

استمرت قوات الاحتلال في اعتقال المواطنين الفلسطينيين في الضفة، رغم المزاعم ببوادر حسن النوايا، واعتقلت سبعة مواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة بعد توغلات احتلالية طالت العشرات من المنازل في البلدان والقرى المختلفة.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين في محيط مدينة رام الله بعد توغلات لجيش الاحتلال تعرضت خلالها قوات الاحتلال لإطلاق النار من قبل مقاومين فلسطين كما قالت مصادر صحفية احتلالية.

وتوغلت قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم وبلدة الدوحة القريبة اعتقلت خلالها مواطنين ونقلتهم إلى جهة غير معلومة فيما اعتقلت احد المواطنين من بلدة كفر راعي في مدينة جنين.

ولليوم الثاني على التوالي استمرت قوات الاحتلال في إغلاق شارع جنين نابلس المحاذي لمستوطنة "حومش" المخلاة حيث تقوم مجموعات المستوطنين منذ أمس بإعادة إحياء بنايات المستوطنة بدعم من جيش الاحتلال.

وقد احتجزت قوات الاحتلال مئات من المواطنين على مداخل نابلس وخاصة مدخلي بيت ايبا والباذان ومنعت المئات من المواطنين من اجتياز حواجزها في الاتجاهين.


توغلت قوات الاحتلال مساء الأحد في مدينة قلقيلية وحاصرت عدة أحياء خاصة محيط جامعة القدس المفتوحة في المدينة بحجة البحث عن مطلوبين وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين وإجبار الأهالي على الخروج من المنازل والمحال التجارية.

في سياق آخر فقد أقدم مستوطنو يتسهار على إحراق مئات الدونمات الزراعية التي تعود لأهالي بلدتي حوارة وعينبوس في محافظة نابلس والتي ينغص مستوطنو الاحتلال يوميا حياة الأهالي في البلدتين.

وتبنت كتائب شهداء الأقصى إلقاء عبوة ناسفة باتجاه جيش الاحتلال بالقرب من برقة ما بين جنين ونابلس التي أغلقتها قوات الاحتلال منذ الصباح لمنع توجه المستوطنين إلى خرائب مستوطنة حومش الواقعة على أراضي المواطنين في برقة وسيلة الظهر والتي أخلاها المستوطنون ضمن خطة الفصل الأحادي الجانب الذي نفذه جيش الاحتلال في صيف عام 2005



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018