حماس تتهم 3 صحف يومية بالتحول إلى أدوات حزبية في مواجهتها..

حماس تتهم 3 صحف يومية بالتحول إلى أدوات حزبية في مواجهتها..

انتقدت حركة حماس الصحف اليومية الثلاثة "القدس والأيام والحياة الجديدة"، متهمة إياها بالابتعاد عن أبسط معاني المهنية والحيادية، ودعت الصحف المذكورة إلى احترام أسس المهنية والحيادية. كما أشارت الحركة في بيانها إلى أنه في الوقت الذي يمنع فيه توزيع صحيفتي "فلسطين" و"الرسالة" في الضفة، فإن الصحف؛ القدس والأيام والحياة الجديدة توزع بحرية تامة في قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان لها إن "الحركة تسجل هنا وبكل أسف عدم تقدير بعض الصحف الفلسطينية لهذا الدور، وابتعادها في عملها الصحفي عن أبسط معاني المهنية والحادية، ونخص هنا صحف (الحياة الجديدة، الأيام، القدس) التي سمحت لنفسها بان تتحول إلى أدوات حزبية في مواجهة حركة حماس".

وأضاف البيان أن الأمثلة على ذلك كثيرة " منها استخدام بعض المصطلحات الحزبية مثل كلمة "مليشيا" و"عصابات" عند الحديث عن حركة حماس، وكذلك إيراد أحداث ميدانية لا أساس لها من الصحة، وإبراز اتهامات فتحاوية لحماس حول أحداث يزعم حدوثها في غزة دون الاتصال بالحركة ومؤسساتها الإعلامية لأخذ ردود فعلها وتوضيحاتها، هذا إلى جانب التجاهل التام لهذه الصحف لجرائم أجهزة أمن السلطة في الضفة رغم إصدار الحركة بيانات صحفية مستمرة حول هذه الاعتداءات".

وأوضح البيان "إننا في حركة حماس إذ نؤكد رفضنا وإدانتنا الشديدة لاستمرار منع نشر وتوزيع صحيفتي "فلسطين" و"الرسالة" في الضفة الغربية إلى جانب إغلاق مكتب فضائية الأقصى هناك، فإننا ندعو الصحف الفلسطينية المذكورة والتي تحظى بحرية كاملة في النشر والتوزيع في غزة إلى احترام أسس المهنية والحيادية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018