مقتل جندي إسرائيلي واستشهاد فلسطيني وإصابة 14 آخرين في خانيونس

مقتل جندي إسرائيلي واستشهاد فلسطيني وإصابة  14 آخرين في خانيونس

قتل جندي إسرائيلي صباح اليوم واستشهد مقاوم فلسطيني وأصيب آخرون كما أصيب ثلاثة فلسطينيين في غارة جوية اسرائيلية في خان يونس.

وقد أطلق مقاومون فلسطينيون قذيفة آر بي جي باتجاه قوة إسرائيلية توغلت شرقي خان يونس أثناء تنتقل مجموعة من الجنود من منزل إلى آخر، فأصيب جندي من كتيبة 51 التابعة للواء غولاني بجروح خطيرة توفي على اثرها في الطريق إلى المستشفى. وقالت بعض المصادر الإسرائيلية إن الجندي قتل بعد تعرضه لإطلاق نار من مسافة قريبة.

وعلى اثر ذلك شنت مروحية إسرائيلية غارة في خان يونس اسفرت عن إصابة ثلاثة فلسطينيين.

وقد استشهد فلسطيني واصيب عدد اخر خلال عملية توغل نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الفراحين شرق مدينة خانوينس جنوب قطاع غزة اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان قذيفة مدفعية اطلقتها الآليات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة على تجمع للمواطنين ادت الى استشهاد حازم عصفور (20 عاما) بعد اصابته بعدة شظايا في انحاء متفرقة من جسده واصابة ثلاثة آخرين.

وقال شهود عيان ان عددا من الاليات توغلت صباح اليوم في المنطقة مصحوبة بعدة جرافات قامت بحملة تجريف واسعة في اراضي المواطنين الزراعية.

واوضح الشهود ان جنود الاحتلال قاموا بحملات مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين فى المنطقة واعتقلت ما يزيد عن 15 فلسطينيا حتى الان وتم نقلهم الى جهة غير معلومة .

من جهتها اعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي المسؤولية عن اطلاق اربع قذائف ار بي جي تجاه الاليات العسكرية المتوغلة في منطقة الفراحين ما ادى الى وقوع اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي.

كما اعلنت السرايا انها اشتبكت مع قوة اسرائبلية خاصة في بلدة عبسان الكبيرة ما ادى الى وقوع اصابات .

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية "مجموعة الشهيد عبد الغني أبو دقة" عن الاشتباك مع وحدة اسرائيلية خاصة بالأسلحة الخفيفة أثناء توغلها في الفراحين .

كم اعلنت كتائب عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- عن اطلاق قذيفة "آر . بي .جي" مضادة للأفراد على قوة اسرائيلية خاصة كانت تعتلي أحد المنازل شرق منطقة عبسان بخان يونس.أصيب 8 فلسطينيين، من بينهم 4 من عناصر سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في غارة إسرائيلية على منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه مجموعة من المسلحين ما أدى إلى إصابة ثمانية من بينهم أربعة مدنيين.

ووصفت مصادر طبية فلسطينية إصابة اثنين من المصابين بأنها حرجة.

وكانت عدة آليات عسكرية اسرائييلة توغلت صباح اليوم، الأربعاء، في منطقة الفراحين وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوى من المروحيات الإسرائيلية.

وأسفرت عملية التوغل عن استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين واعتقال 15 ومقتل جندي إسرائيلي حسب المصادر الإسرائيلية.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد المسؤولية عن قتل الجندي الإسرائيلي موضحة أن الجندي قتل بعد أن أطلقت السرايا قذيفة "أر بي جي" تجاه مجموعة من الجنود الإسرائيليين في المنطقة.