استشهاد أحد قادة ألوية الناصر في عملية اغتيال وشهيدان في جنين واستشهاد أسير في سجن النقب الصحراوي

استشهاد أحد قادة ألوية الناصر في عملية اغتيال وشهيدان في جنين واستشهاد أسير في سجن النقب الصحراوي

أعلنت مصادر فلسطينية مختلفة، فجر الثلاثاء، عن استشهاد الأسير محمد الأشقر جراء إصابته فجر أمس الإثنين بجراح خطيرة خلال المواجهات التي شهدها عدد من أقسام سجن النقب بين الأسرى وجيش الاحتلال الذي اقتحم عددا من الأقسام، واعتدى على العشرات من الأسرى الفلسطينيين.

وأكدت مصادر الارتباط الفلسطيني أن مشفى "سوروكا" في بئر السبع أعلن فجر اليوم عن استشهاد الأسير محمد الأشقر أثناء تلقيه العلاج في المشفى جراء إصابته من جراح أصيب بها خلال المواجهات مع جيش الاحتلال في احد أقسام سجن النقب.

في سياق متصل أعلن الأسرى في سجن النقب عن محاولة جيش الاحتلال إعادة اقتحام قسم ج2 مدججين بالسلاح والهراوات إلا أن الأسرى تصدوا لهذا الاقتحام الجديد ما أدى إلى إصابة عدد من الأسرى.

وفي جنين أعلنت المصادر الفلسطينية المختلفة صباح اليوم عن استشهاد مواطنين إثنين في جنين خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال في منطقة خروبة شمال المدينة، كما تم اعتقال عدد من الفلسطينيين.

وقال شهود العيان إن مواجهات جرت بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الذي اقتحم المدينة بعدد من الآليات وسط إطلاق نار كثيف حيث حاصر إحدى البنايات وخلال الاشتباكات أصيب ثلاثة من الشبان بجراح، استشهد اثنان من بينهما من حركة الجهاد الإسلامي.

وعلم أن الشهيد الأول هو الشاب محمد جوابرة، 23 عاما، وهو من قرية كفر راعي، أما الشهيد الثاني فهو خالد أبو صقر، 26 عاما، من مخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم. كما جاء أنه تم اعتقال 11 فلسطينيا في المكان.

ويسود غضب شديد صفوف المواطنين في المدينة جراء هذه الجريمة الجديدة لجيش الاحتلال فيما أعلن المواطنون الحداد على أرواح الشهداء.اغتالت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء احد قيادات ألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل تجاه سيارة من نوع مستوبيشى كانت تسير بالقرب من مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد مبارك الحسنات 30 عاما وإصابة آخر.

وقالت مصادر طبية ان الشهيد الحسنات وصل إلى عيادة مدينة الزهراء وهو جثة هامدة جراء الاستهداف المباشر بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية .

وتوعدت الوية الناصر صلاح الدين برد فورى على اغتيال قيادتها مؤكدة ان استهداف قادتها لن يثنيها عن مواصلة طريق المقاومة .

واكدت انها ستواصل دك المستوطنات والأهداف الإسرائيلية بصواريخ المقاومة لتقض مضاجع الإسرائيليين

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018