ارتفاع عدد شهداء الليلة الماضية في قطاع غزة إلى 6 شهداء..

ارتفاع عدد شهداء الليلة الماضية في قطاع غزة إلى 6 شهداء..

ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة في الساعات الأخيرة إلى 6 شهداء.

فقد استشهد فلسطينيان من كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، خلال اشتباك مع وحدة اسرائيلية خاصة توغلت الى شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن مجموعة من كتائب القسام اكتشفت الوحدة الخاصة اثناء عملية توغلها شرق خان يونس، فخاضت معها اشتباكا مسلحا أدى إلى استشهاد اثنين من كتائب القسام.

وأوضحت مصادر طبية فى مشفى ناصر بخان يونس أن الشهداء هم أحمد صلاح وأحمد سليمان طبش. وقد أصيبا إصابات مباشرة أدت إلى استشهادهما على الفور.

وكان قد استشهد فلسطينيان في وقت سابق حينما أطلقت المدفعية الإسرائيلية المنتشرة على الحدود الشمالية صاروخا من نوع أرض - أرض تجاه مجموعة من المقاومين بالقرب من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن مجموعة من المقاومين كانت تنوى إطلاق الصواريخ تجاه أهداف إسرائيلية شمال قطاع غزة، فعاجلتهم المدفعية الاسرائيلية بصاروخ من طراز أرض - أرض أصابهم إصابة مباشرة أدت إلى استشهادهما على الفور.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن جثتي الشهيدين وصلتا إلى مشفى "كمال عدوان" أشلاء مقطعة جراء استهدافهما بشكل مباشر.
أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد إثنين من عناصرها شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت السرايا إن "الشهيدين هما محمد الكردي ومحمود العابد وقد استشهدا أثناء تأديتهما مهمة جهادية في المنطقة".

وأعلنت مصادر في السرايا " أن مجموعة تابعة لها كانت في مهمة زرع عبوة ناسفة لجيب عسكري إسرائيلي في المنطقة لكن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المجموعة ما أدى إلى استشهاد اثنين وانسحاب ثلاثة بسلام

وتوعدت السرايا بالرد الفوري والسريع عل مقتل عناصرها

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018