الأنروا تحذر من سوء الأوضاع في قطاع غزة..

الأنروا تحذر من سوء الأوضاع في قطاع غزة..

أكدت مفوض عام الاونروا كارن أبو زيد في تصريحات لها اليوم، السبت، أن الأوضاع في قطاع غزة سيئة للغاية، وأن منظمتها تشعر بالقلق جراء موافقة المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية على البدء في قطع الكهرباء عن قطاع غزة.

وقالت "ابو زيد" التي رافقت وفدا من ولاية "كتالونيا الاسبانية" في افتتاح مدرسة وعيادة صحية بتمويل من الولاية، إن "غزة لا تحتاج الى مزيد من الضغوط ، نشعر بخيبة أمل من جراء النوايا الاسرائيلية للبدء في قطاع التيار"، مؤكدة أن هذا الإجراء مخالف للقانون الدولي وسيزيد معاناة الفلسطينيين.

وطالبت ابو زيد بحرية حركة المواطنيين الفلسطينيين وحرية تصدير واستيراد البضائع من وإلى غزة منوهة الى ان الامين العام للامم المتحدة يبذل جهودا كبيرة من اجل رفع الحصار عن القطاع والسماح بعودة الحياة العادية الى سكانه.

وحول اذا ما كانت تستطيع وصف غزة بانها منطقة كارثة قالت "أنا لا أريد أن استخدم هذا المصطلح، ورأينا كيف يمكن للفلسطينيين أن يكونوا مبدعين عند افتتاح هذه المدرسة وكيف عبر الاطفال عن حيوية غير مسبوقة وادخلوا البسمة في نفوس المحتفلين، فالفلسطينيون شعب خلاق ومبدع ولديه طاقات هائلة".

من جهته عبر متحدث باسم الوفد الكتالوني عن تضامنه مع اللاجئين الفلسطينيين، موضحا أن بلاده ستنفذ مشاريع عديدة مع الاونروا ايضا في الضفة الغربية.

وقال المتحدث ان بلاده نفذت العديد من المشاريع مع قطاع وغزة وبلدية غزة وانها تنوي الاستمرار في التعاون مع منظمات المجتمع المدني الفلسطيني مستقبلا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018