هنية: حركة حماس ليس لديها مشكلة في إجراء مفاوضات مع حكومة أولمرت..

هنية: حركة حماس ليس لديها مشكلة في إجراء مفاوضات مع حكومة أولمرت..

أكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة " ما ذكرته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي حول اتصال هنية بمراسل القناة وإبداء استعداد حركته لوقف المقاومة ومنع إطلاق الصواريخ على إسرائيل وبدء التفاوض مع حكومة أولمرت".

واعتبر النونو فى تصريح له " أن هذا الموقف ليس جديد وحكومة حماس مستعدة للهدنة معتبرا أن هذا موقف الفصائل الفلسطينية أيضا في غزة وليس موقف حماس فقط".

واعترف النونو " أن هذا الموقف ليس جديد ولكنه خرج الآن إلى الواجهة في ظل التصعيد الإسرائيلي "والاغتيالات المكثفة التي طالت قادة في الجهاد الإسلامي وتهديد إسرائيل باغتيال قادة في حماس إذا لم توقف الصواريخ.
وقال النونو " أن هنية اختار إجراء الاتصال مع التلفزيون الإسرائيلي لأنه رأي أن هذا هو الوقت المناسب لديه مطالبا إسرائيل بإصدار موقفها من طلب هنية بشكل واضح .
وكان إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أعرب عن واستعداد حماس للتفاوض مع الحكومة الإسرائيلية على وقف صواريخ المقاومة التي تستهدف البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع .
وقال هنية في اتصال هاتفي مع مراسل التلفزيون الإسرائيلي سليمان الشافعي في نشرة الأخبار التي بثتها القناة الثانية مساء اليوم إن " أن حركة حماس ليس لديها مشكلة في إجراء مفاوضات مع حكومة أيهود أولمرت على الأقل في موضعين هما إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية وموضوع الاغتيالات .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018