الجهاد تطالب حركتي "فتح" و"حماس" بإنهاء خلافاتهما وفتح صفحة جديدة..

الجهاد تطالب حركتي "فتح" و"حماس" بإنهاء خلافاتهما وفتح صفحة جديدة..

أكدت حركة الجهاد الإسلامي على أهمية اللقاءات المنعقدة في القاهرة بين الجانب المصري والفلسطيني والذي يشمل كل من (فتح وحماس) متمنيين لهذه اللقاءات النجاح في التأسيس لحالة من الحوار الجاد والحقيقي بين كافة القوى الوطنية والإسلامية للخروج من الأزمة الراهنة التي تعيشها ساحتنا الفلسطينية الداخلية.

وقال خالد البطش القيادي فى الحركة إن "نجاح هذه اللقاءات هو مطلب وطني فلسطيني وحاجة ملحة اقتضتها مصلحة أبناء شعبنا، والتي ينبغي أن يبنى عليها موقف وطني فلسطيني في إنهاء الحصار الجائر على شعبنا، ووضع ترتيبات جديدة بخصوص الحدود والمعابر المشتركة مع مصر الشقيقة تضمن حرية تنقل المواطنين والسلع دون عوائق.طالما أن العدو يدعي بأنه خرج من غزة".

وطالب البطش الإخوة في فتح وحماس بإنهاء خلافاتهما وطي صفحة الماضي، وفتح صفحة جديدة في العلاقات الداخلية تساعد في ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتقوي الجبهة الداخلية للوصول إلى أهداف شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال وطرد الاحتلال.

كما أكد على عدم الرجوع لأي اتفاق يعطي دورا للاحتلال على المعابر، وينتقص من السيادة الفلسطينية المصرية الكاملة عليها، ويعيد قطاع غزة مجددا إلى معاناة الحصار الظالم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018