وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة تحذر من كارثة إنسانية..

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة تحذر من كارثة إنسانية..

أكدت وزارة الصحة في الحكومة المقالة أن قطاع غزة على أعتاب كارثة إنسانية وصحية حقيقية جراء تأثر التطعيمات الوقائية المحفوظة في ثلاجات المستشفيات من تكرار انقطاع التيار الكهربي المتكرر، الأمر الذي ينذر بتلفها خلال الـ24 ساعة القادمة.

وحذرت الوزارة في تصريح لها من عودة القطاع الصحي 50 عاماً للوراء مع انتشار عدد من الأمراض كالتهاب الكبد الوبائي الفيروسي والتهاب السحايا والحصبة الألمانية وشلل الأطفال والتي أعلن خلو القطاع عنها نهاية العام الماضي.

وقالت الوزارة فى تصريحها ان اسرائيل لا زالت تصر تصر على تنفيذ قرارها منع تزويد قطاع غزة بالوقود لاسيما اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء، ضاربة عرض الحائط التحذيرات التي تطلقها الجهات الرسمية والأهلية والحقوقية الفلسطينية والدولية وحتى الإسرائيلية من خطورة استمرار الاحتلال بتلك الخطوة.

وقالت وزارة الصحة في الحكومة المقالة "إن الكارثة الإنسانية المرتقبة تتجاوز في خطورتها حدود قطاع غزة لتهدد بذلك الدول المجاورة الأمر الذي يستوجب استنفار الطاقات العربية والإقليمية في مواجهة خطر إبادة جيل بأكمله".

وأوضحت أن هذه الكارثة تأتي استمرار في نهج الاحتلال الإسرائيلي العدواني وسياسته الرامية لإعدام الشعب الفلسطيني بأكمله ومحاصرة أنفاسه والتضييق على وسائل عيشه.

وكانت اسرائيل قررت منتصف الشهر الماضي قررت تقليص كميات الوقود لقطاع غزة إلى أن أكدت محكمة العدل العليا في دولة الاحتلال على القرار الإسرائيلي

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018