استشهاد أحد كبار قادة لجان المقاومة الشعبية في غارة إسرائيلية..

استشهاد أحد كبار قادة  لجان المقاومة الشعبية  في غارة إسرائيلية..

أعلنت لجان المقاومة الشعبية اليوم الاثنين عن استشهاد عامر قرموط "ابو الصاعد" اكبر قادتها في غارة استهدفت سيارة ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وافاد شهود عيان ان طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بالقرب من مدرسة ابو عبيدة بن الجراح بصاروخ على الأقل ما ادى الى استشهاد احد ركابها وإصابة اثنين آخرين

ويأتي اغتيال "أبو الصاعد" بعد حوالي ساعتين على وقوع عملية استشهادية مزدوجة في مدينة ديمونا جنوب اسرائيل ما أدى الى مقتل إسرائيليين وإصابة العشرات, واستشهاد منفذي العملية.

وتبنت العملية كتائب الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- وأبو علي مصطفى- الجناح العسكري للجبهة الشعبية- وتنظيم ثالث يعلن عنه للمرة الاولى هو سرايا المقاومة الموحدة.

ويعد "أبو الصاعد" شخصية قيادية بارزة لجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين, وكان قد تعرض لعدة محاولات اغتيال إحداها استهدفت منزله ونجا منها.

ويتوقع ان تبدا إسرائيل بتنفيذ سلسلة عمليات اغتيال بحق قادة الفصائل الفلسطينية عقب العملية الاستشهادية فى ديمونا حيث اعلنت الفصائل الفلسطينية المسلحة اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر


استشهد مقاومان من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وأصيب آخر بجراح خطيرة في كمين نصبته قوات الاحتلال في الحارة الغربية من بلدة قباطية جنوب جنين فجر اليوم الاثنين.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد عمار عبد الرحيم زيد زكارنه 20 عاما، واحمد صادق أبو زيد 32 عاما بينما أصيب ناجي نزال 21 عاما برصاص في الفخذ والبطن ووصفت حالته بالخطيرة وأجريت له عدة عمليات جراحية في مستشفى جنين الحكومي.

وقال شهود العيان أنهم استيقظوا من نومهم مفزوعين على أصوات كثيفة من الأعيرة النارية حيث اعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل وأطلقت النار على الثلاثة ودارت اشباكات بينهم أدت إلى إصابتهم بأعيرة نارية كثيفة استشهد اثنان منهم فيما أصيب الثالث إصابات بالغة.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الاقتراب ونقل المصابين وجثمان الشهداء إلى مستشفى جنين الحكومي بينما استطاعت سيارات الإسعاف نقل ناجي نزال الذي أجريت له عملية جراحية .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018