وفد من حماس يتوجه إلى العريش لمناقشة موضوع الحدود مع مصر

وفد من حماس يتوجه إلى العريش لمناقشة موضوع الحدود مع مصر

توجه وفد من حركة حماس برئاسة وزير الخارجية السابق في الحكومة الفلسطينية المقالة محمود الزهار إلى مصر، اليوم الخميس، من قطاع غزة لبحث موضوع الحدود بين مصر والقطاع مع مسؤوليين مصريين.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حماس، إن الوفد الذي توجه اليوم إلى العريش المصرية سيلتقي قيادات مصرية أو بعض المسؤولين المصرية لمتابعة حوار القاهرة الذي أجرته حماس قبل نحو أسبوعين مع القيادة المصرية بدعوة من الجانب المصري، موضحا أن اللقاء في حينه ناقش الكثير من المواضيع منها معبر رفح والحدود والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف أن اللقاء اليوم يأتي لمتابعة ما تم بحثه قبل أسبوعين في مصر حول الحدود ومعبر رفح وإمكانية تزويد القطاع بالمواد التموينية والطبي".

وكان وفد من حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أجرى محادثات مع مسؤولين مصريين في القاهرة قبل نحو أسبوعين بعدما فجر مسلحون فلسطينيون الحدود مع مصر.

من جهة أخرى كشف القيادي في حماس إسماعيل رضوان عن تشكيل حركته لثلاث لجان سياسية وأمنية وصحية تعالج بمقتضاها الملفات المختلفة للحصار وتبعاته على سكان غزة وتأخذ على عاتقها التنسيق مع المسؤولين المصريين للتخفيف عن أبناء القطاع.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018