الاتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية يدعو إلى مقاطعة مؤتمر دولي يعقده مركز السلطات المحلية الإسرائيلي

الاتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية يدعو إلى مقاطعة مؤتمر دولي يعقده مركز السلطات المحلية الإسرائيلي

استنكر الاتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية الدعوة التي وجهتها ما تسمى مركز السلطات المحلية في إسرائيل والتي قد دعا خلالها بلديات ومؤسسات حكم محلي دولية لمؤتمر يعقده في القدس المحتلة منتصف هذا الشهر احتفاء بما يسمى الذكرى الستين لإقامة دولتهم وهي الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية عام 1948م.

ورفض الاتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية في بيان له بشدة هذه الخطوة من قبل ما يسمى مركز السلطات المحلية الإسرائيلي مؤكدا على المقاطعة الكاملة واستنكاره لهذه الخطوة الاستفزازية داعين كافة الهيئات المحلية الفلسطينية لمقاطعة هذا المؤتمر ورفض الدعوة له.

كما ابرق الاتحاد لكافة الزملاء والشركاء والأصدقاء في العالم من مجالس بلدية ورؤسائها ومؤسسات حكم محلي شارحين الوضع الفلسطيني وما تقوم به آلة الحرب الإسرائيلية من إجراءات وانتهاكات مطالبين مقاطعة المؤتمر وعدة الاستجابة للدعوة مع شرح الأسباب لذلك.

وأهاب الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بكل محبي السلام وبرؤساء المجالس البلدية العالمية ومؤسسات الحكم المحلي للتضامن مع الهيئات المحلية الفلسطينية والوقوف معها ودعمها والعمل على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والعيش بسلام وفقا للشرعية الدولية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018