سرايا القدس تسرد تفاصيل العملية التي أسفرت عن مقتل جنيدي إسرائيلي وإصابة آخرين..

سرايا القدس تسرد تفاصيل العملية التي أسفرت عن مقتل جنيدي إسرائيلي وإصابة آخرين..

أعلنت سرايا القدس فى مؤتمر صحفي اليوم تفاصيل العملية العسكرية التي وقعت جنوب التجمع الاستيطاني كيسوفيم.
وقال ابو احمد الناطق باسم السرايا " ان المجاهدين تمكنوا من تنفيذ عملية تفجير "مركبة ومعقدة" استهدفت خلالها علي مرحلتين قوة اسرائيلية خاصة بعبوة أفراد فجر اليوم ومن ثم استهداف جيب عسكري بعبوة أخرى صباح هذا اليوم.

واضاف انه " ففي تمام الساعة 12.30 من فجر هذا اليوم الخميس 28 صفر 1428هـ، الموافق 6/3/2008م، بعبوة مضادة للأفراد تزن "10كغم" في المنطقة الواقعة بين "السريج" و "كوسوفيم"، مما أدي إلى إصابة القوة إصابة مباشرة ومن ثم قامت المجموعة بإطلاق نار كثيف باتجاهها مما أدي لوقوع إصابات مؤكدة في صفوف القوة.

وزاد " وفي تمام الساعة 8.7 تمكنت نفس المجموعة من تفجير عبوة موجهة تزن "50كغم" من طراز "برق" بجيب عسكري إسرائيلي علي بعد 50 متراً من مكان التفجير الأول حيث أصابت العبوة الجيب بشكل مباشر واشتعلت النيران مما أدي لمقتل وإصابة جميع من بداخله حسب اعتراف العدو الإسرائيلي ومن بينهم ضابط برتبة "عقيد".

وأكد ان هذه العملية تأتى رداً مباشراً علي جريمة اغتيال الشهيد القائد "يوسف سليمان السميري" وجميع جرائم الاحتلال في طول وعرض قطاع غزة لا سيما استهداف الأطفال والذين كانت آخرهم الطفلة الرضيعة "أميرة أبو عصر".

واضاف ان هذه رسالة للجيش الاسرائيلي وقادة حربه بأن تهديداتهم باستهداف قادة المقاومة في غزة وتدمير البيوت علي رؤوس ساكنيها لن تخيفنا ولن تجعلنا نتراجع عن خيار الجهاد والمقاومة.

ودعا ابو احمد الذين يتفاوضون باسم فلسطين وشعب فلسطين أن يتوقفوا فوراً عن هذه المهزلة المسماة "مفاوضات سلام" ونؤكد أن الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هي المقاومة والمقاومة فقط.

واكد انه تأخر الإعلان عن العملية لأسباب أمنية ميدانية بحتة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018