قوات الاحتلال تتوغل جنوب قطاع غزة وتشتبك مع فصائل المقاومة..

قوات الاحتلال تتوغل جنوب قطاع غزة وتشتبك مع فصائل المقاومة..

أفاد شهود عيان بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافات توغلت بالقرب من منازل المواطنين شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، وسط إطلاق نار كثيف وبتغطية من طائرات الاستطلاع والطائرات المروحية.

وقامت تلك القوات بالتوغل بالمنطقة الواقعة عند بوابة سريج وبوابة "كيسوفيم" إلى مسافة 1200 متر، حيث احتلت خمسة منازل للمواطنين، ومدرسة المعري للطلاب الواقعة على بعد 800 متر من الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وأراضي 48.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون.

وتدور اشتباكات بين القوات المتوغلة وفصائل المقاومة، حيث تطلق قوات الاحتلال نيران رشاشاتها بشكل عشوائي ومتفرق دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

ومن جهتها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية والاشتباك معها مع بدء عملية التوغل.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تفجير عبوة أرضية بإحدى الآليات المتوغلة، كما أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم عن إطلاق ثلاث قذائف "أر بي جي" باتجاه جرافتين ودبابة إسرائيلية متوغلة بالمنطقة.

وفي منطقة أبو العجين شرق مخيم دير البلح، وسط القطاع، أطلقت الدبابات الإسرائيلية ثلاث قذائف صوب منازل المواطنين الفلسطينيين دون أن يبلغ عن إصابات تذكر جراء القصف.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018