ارتفاع عدد ضحايا الحصار من المرضى إلى 219 مريضا..

ارتفاع عدد ضحايا الحصار من المرضى إلى 219 مريضا..

أعلنت اللجنة الشعبية ومصادر طبية، اليوم الإثنين، عن وفاة المريض ماهر محمد المبحوح(43 عاماً)، من مخيم جباليا شمال القطاع، والمصاب بالسرطان اثر منعه من قبل الاحتلال من السفر عبر معبر بيت حانون مرتين متتاليتين.

ونقل عن أحد أقارب المتوفى قولهم أنهم اضطروا إلى إجراء تحويلة لعلاجه في المستشفيات المصرية، إلا أنه لم يتمكن من المغادرة بسبب إغلاق معبر رفح.

وكان توفي أمس المريض محمد العبسي البالغ (37 عاماً) والمصاب بالكلى، ويقطن مدينة رفح جراء منه من المغادرة للعلاج بالخارج، إضافة إلى وفاة المسن صالح العبد العرقان(63 عاماً) من حي الشجاعية شرق مدينة غزة بسبب مريضه بالسرطان ومنعه من السفر للخارج.

وبوفاة المريض المبحوح يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ حوالي عام إلى 219 مواطناً، بسبب منعهم من قِبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم في الخارج.

ويتهدد خطر الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج، نتيجة الحصار الإسرائيلي المشدد، وإغلاق كافة معابر القطاع منذ عدة أشهر.