وزارة الداخلية في غزة تمنع الصحف من الدخول إلى القطاع

وزارة الداخلية في غزة تمنع الصحف من الدخول إلى القطاع

صادرت وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة اليوم الاثنين الصحف اليومية الثلاث ( القدس, الايام, الحياة الجديدة) ومنعت توزيعها في قطاع غزة.

وأفاد موزعون كانوا ينتظرون لحظة دخول الصحف إلى القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز" إن افراداً تابعون للشرطة المقالة صادروا الصحف الثلاث قائلين لهم إنه يوجد قرار بمنع توزيعها في القطاع".

هذا وتوزع الصحف الثلاث يومياً في القطاع بما معدله 1500- 2000 نسخة لكل صحيفة.

وقال مدير مكتب صحيفة "الايام" بغزة انه كان من الاجدر التبليغ عن ذلك قبل منع توزيع الصحف بيوم وبالتالي عدم تكليف الصحيفة خسائر طباعة النسخ الخاصة بقطاع غزة" , مضيفا أنه لا يعرف المدة الزمنية للقرار مطالباً وزارة الداخلية بغزة بالإجابة عن هذا التساؤل.

وفي ذات السياق طالب المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية بالإفراج الفوري عن كافة الصحف والمجلات المحتجزة والسماح لها بالوصول إلى أيدي القراء، والكف الفوري عن اتخاذ أي إجراءات مشابهة تمس بحرية الصحافة أو الحريات العامة للأفراد كما تنص عليه القوانين المرعية والأعراف الوطنية الفلسطينية.

وأضاف المصدر في بيان وزعته الجبهة "أن مواصلة سياسات وإجراءات التوتير التي أعقبت جريمة الشاطئ النكراء لا تخدم إلا لغة الانقسام وتجافي لغة التوحد والحوار"، كما طالب حركة حماس بالكف عن "انتهاك الحريات الديمقراطية والعودة إلى لغة العقل والحوار لمعالجة تداعيات ما جرى".

وكذلك دعت الجبهة, حركة حماس بالإفراج الفوري عن الصحفي سواح أبو سيف المحتجز لديها.