فتح معبر رفح يومي السبت والأحد أمام المعتمرين والمرضى والطلاب

فتح معبر رفح يومي السبت والأحد أمام المعتمرين والمرضى والطلاب

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، المهندس إيهاب الغصين، بأن معبر رفح سيتم فتحه يومي السبت والأحد، مشيرا إلى أن يوم السبت سيكون للمعتمرين والمرضى والجوازات الأجنبية، ويخصص يوم الأحد للطلاب.

وأوضح الغصين أن هناك وعودات من قبل الجانب المصري بفتح المعبر بعد عيد الفطر مباشرة، مستغربا من بعض التصريحات التي تقول بأن المعبر لن يفتح إلا بإنهاء أزمة شاليط وتوحيد السلطة. وأشار إلى أن هذه التصريحات والتي تصدر عن مصادر فلسطينية لا تفيد إلا إعاقة المواطن الفلسطيني وزيادة الحصار عليه.

ونوه الغصين إلى أن الداخلية قامت بكافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة، وأن هناك تواصلا دائما مع الإخوة المصريين، وهناك وعودات بالتخفيف من الأزمة القائمة.

وأوضح بأن فتح معبر رفح بهذه الطريقة هو استثنائي يتم كل فترة وفترة للتخفيف من الأزمة القائمة ولحل كافة المواضيع العالقة.

وبخصوص جوازات السفر الخاصة بالمعتمرين والمحتجزة لدى الجانب المصري، أكد الغصين على أن هذه المشكلة لا زالت قائمة ولم تحل حتى اللحظة، مشيرا إلى أن الجانب المصري ما زال يحجز هذه الجوازات لسبب أو لآخر .

أما بخصوص الجوازات التي وصلت إلى قطاع غزة وعليها التأشيرات الخاصة للمعتمرين فسيتم سفرهم يوم السبت القادم وعددهم 700 مواطن.

وأوضح الغصين على أن المساعي والاتصالات لا زالت مستمرة مع الجانب المصري من أجل حل هذه المشكلة والسماح لبقية المعتمرين بالسفر.