مهرجان جنين للتسوق يبدأ باستقبال الزوار من داخل الخط الأخضر

مهرجان جنين للتسوق يبدأ باستقبال الزوار من داخل الخط الأخضر

منذ عام 2000 هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها باصات تحمل لوحات إسرائيلية إلى مدينة جنين ، من منطقة المثلث من داخل الخط الأخضر .

وقد جاءت هذه الزيارة الأولى لعدد من المتسوقين والزوار من داخل الخط الأخضر لمدينة جنين في إطار الاستعداد لانطلاق مهرجان جنين للتسوق 2009 الذي يفتتح ابوابة في 15/4/2009 ويستمر لغاية 30/4/2009 .

وقال حبيب فران من حيفا وهو منسق لهذه الزيارات ومنسق مهرجان جنين للتسوق داخل الخط الأخضر ، أن الهدف من هذه الزيارات هو النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وخاصة في مدينة جنين بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية ولا ننسى العلاقات الاجتماعية والإنسانية حيث هناك عدد كبير من المتزوجات في جنين وبالعكس هناك عدد من المتزوجات داخل الخط الأخضر ، وأضاف فران نحن أبناء شعب فلسطيني واحد ، وطالب حبيب فران بفتح حاجز الجلمة أمام الزوار من عرب 48 للوصول إلى مدينة جنين بسيارتهم الخاصة والباصات دون أي عوائق أو تأخير .

هذا وكان في استقبال القادمين من عرب 48 في مدينة جنين سمير أبو الرب مدير مهرجان جنين للتسوق حيث رحب بهم بين أبناء شعبهم في مدينة جنين وأكد أن كافة التسهيلات تقدم لضيوف مدينة جنين كما كان دائما في السباق والحاضر والمستقبل .

وأضاف مدير مهرجان للتسوق أن خلال فترة المهرجان سوف يصل جنين ما يقارب 15 باص يوميا وان بإمكان أبناء عرب 48 الوصول إلى مدينة جنين بسيارتهم أو بالباصات عن طريق حاجز جبارة في الوقت الحاضر بالإضافة إلى أن هناك باصات أخرى تقوم بنقل الركاب مجانا من كافة المناطق بالجليل والمثلث إلى حاجز الجلمة ومن ثم تقوم باصات من مدينة جنين بنقلهم مجانا إلى مدينة جنين ، والهدف من كل ذلك تسهيل مهمة وصولهم إلى مدينة جنين .

وحول فعاليات مهرجان جنين للتسوق قال سمير أبو الرب مدير المهرجان أن المهرجان يستمر لمدة أسبوعين في المحلات التجارية ولمدة ستة أيام في معرض الشركات الوطنية حيث سيرافق ذلك تخفيض على الأسعار ما بين 10 إلى 50 % وتوزيع مئات الهدايا يوميا لكافة الزوار بالإضافة إلى العاب أطفال وعروض ترفيهية غنائية ومسرحية للأطفال وعروض فلكورية ترفيهية .

والحدث الأهم في فلسطين خلال المهرجان كرنفال القدس عاصمة الثقافة العربية حيث سيتجمع 100 ألف شخص يطلقون مليون بالون مكتوب عليها القدس عاصمة الثقافة العربية وبهذه المناسبة وجهة مدير المهرجان دعوة إلى كافة أبناء عرب الداخل للمشاركة في كرنفال القدس في مدينة جنين يوم 16/4/2009 .

هذا ويذكر أن عدة باصات وصلت مدينة جنين من منطقة المثلث ( كفر قاسم والطيبة والطيرة ) حيث قاموا بجولة على المدينة وبالسوق التجاري والمناطق الأثرية .