هنية يلقي كلمة في مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع ويطالب الغرب بالعمل على رفع الحصار

هنية يلقي كلمة في مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع ويطالب الغرب بالعمل على رفع الحصار

طالب إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة المقالة المجتمع الأوروبي برفع اسم حركة حماس عن قائمة المنظمات "الإرهابية"، مشيراً إلى ضرورة إرسال لجنة تقصي حقائق للإطلاع على جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال خلال حربه على غزة.

وطالب هنية في كلمة وجهها للمشاركين في مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عبر كلمة متلفزة مباشرة من غزة والمنعقد اليوم السبت في العاصمة الايطالية ميلانو، المؤسسات الحقوقية في أوروبا بإرسال لجنة تقصي حقائق للإطلاع على جرائم الحرب التي ارتكبها جيش الاحتلال خلال حربه الأخيرة على غزة وملاحقة مرتكبيها في المحاكم الدولية، مشيراً إلى ضرورة إنشاء متاحف في الدول الأوربية لتوثيق جرائم الحرب.

وتطرق في حديثة إلي الحصار الاقتصادي الذي يعاني منه القطاع، داعيا إلي وقف هذا الحصار عن طريق شد الرحال إلى غزة، كما هو الحال في القدس، متوجها بالشكر لكل المحاولات لاختراق الحصار الصعب والوصول إلى غزة.

وأكد حرص حكومته في غزة على إنهاء الانقسام الداخلي بين قطاع غزة والضفة الغربية، مطالبا بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية. وقال"نؤكد حرصنا على الحوار والانفتاح مع الدول الأوربية لتعميق العلاقات ووضعها على السكة الصحيحة"، مطالبا إياهم برفع اسم حركة حماس عن قائمة المنظمات الإرهابية.

وأضاف "إن القدس تتعرض لأخطر هجمة من احتلالها، فالتهويد والاستيطان يتطلب نهضة عربية وعالمية لحماية القدس وأهلها".

وشدد على ضرورة الدفاع عن القدس ومقدساتها مشيراً إلى مخططات الهدم والتهويد التي تعاني منها القدس ومشددا على أنها، القدس، عاصمة الثقافة العربية لعام 2009.

وبخصوص قافلة الأمل الأوروبية التي من المقرر أن تنطلق خلال يومين إلى قطاع غزة والمحملة بالمعدات الطبية، وجه إسماعيل هنية شكره إلى القائمين على هذه القافلة مطالبا بالمزيد من القوافل المحملة بالمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة نظراً للكارثة التي حلت بهم إبان عملية الرصاص المصبوب

وطالب العالم الغربي بوقف سياسة الكيل بمكاليين، مشيراً إلى أن حماس فازت في الانتخابات لرئاسة الحكومة، الأمر الذي رفضه الكثيرون. وأشار أن شرعية حماس استمدت من الانتخابات والجمهور، فلا يجوز معاقبتها كما يحصل اليوم.