معبر رفح يفتح اليوم لمدة ثلاثة أيام

معبر رفح يفتح اليوم لمدة ثلاثة أيام

أفادت مصادر فلسطينية أنه من المتوقع أن يعمل معبر رفح البري اليوم الأحد لمرور المواطنين في كلا الاتجاهين، ولمدة ثلاثة أيام.

وقالت السلطات المصرية "إنها قررت فتح المعبر أمام حركة السفر والوصول للأفراد من الجانبين في إطار الجهود المصرية لتخفيف معاناة أهالي قطاع غزة، وتمكينهم من قضاء حاجاتهم، من خلال السماح للعالقين بالعبور على كلا الاتجاهين، وحملة الإقامة من مغادرة غزة للالتحاق بأماكن عملهم أو مؤسساتهم التعليمية".

يشار إلي أن قرابة عشر حافلات تقل المسافرين من قطاع غزة إلى مصر تنتظر منذ ساعات الصباح الأولى في قاعتي انتظار خصصتا لهم بانتظار فتح معبر رفح بعد ساعات ولمدة ثلاثة أيام كما وعدت السلطات المصرية.

وحسب شهود عيان في رفح فان المسافرين بدؤا بالتوارد إلى القاعتين ( أبو يوسف النجار وسعد صايل) اللتين خصصتهما وزارة الداخلية في الحكومة المقالة للانتظار، وهم من بين قرابة مائة حافلة يأمل أن يسمح لهم بالسفر إلى الأراضي المصرية ومن ثم إلى العالم خلال أيام ثلاثة.

وأفاد مصادر في المعبر بأنه سيسمح خلال فتح المعبر لحملة الإقامات في مصر والدول الأخرى، والطلبة الدارسين بمصر والدول الأخرى على أن يحملوا المستندات المظهرة لذلك، والحالات الإنسانية من الجانبين، والمرضى بشرط حملهم تحويلات طبية، بالإضافة إلى السماح بانتقال العالقين الفلسطينيين من الجانب المصري إلى قطاع غزة .

وكانت هيئة المعابر في الحكومة المقالة قالت في وقت سابق "انه من المتوقع السماح بمرور عشرة إلى 12 حافلة كل يوم خلال ساعات الدوام على المعبر، آملا أن يتم زيادة العدد ليتمكن 6000 مسافر مسجل لدى وزارة الداخلية المقالة من السفر على أن يبدأ التسجيل لغيرهم.